الشريط الإخباري

زار مقر فرقة إنجاز التعبير الفنية.. البرازي: حمص مميزة تاريخيا

حمص-سانا

أكد محافظ حمص طلال البرازي خلال زيارته اليوم مقر عمل فرقة إنجاز التعبير الفنية المنوعة بحي الأرمن في حمص واطلاعه على آلية عملها والتدريبات التي تقوم بها واستماعه من مديرها إلى شرح عن تأسيسها والفعاليات الثقافية التي شاركت فيها وأهم المشكلات التي تعترضها أن محافظة حمص مميزة تاريخيا بما لديها من عمق ثقافي وحضاري وإنساني.

2

وبين البرازي في تصريح لمراسلة سانا بعد أن قدمت فرقة المسرح في “إنجاز التعبير” عرضا مسرحيا كوميديا تناول الواقع الحالي كما قدمت الفرقة الموسيقية عدة معزوفات تضمنت مقاطع غنائية لأصوات شابة متميزة أن هذه النشاطات تنبأ بعودة مرحلة جديدة يتميز فيها السوريون من حضارة وتراث وثقافة وهوايات مشيرا إلى وجود مواهب صاعدة وامكانيات مميزة سيتم تشجيعها وتوسيعها والعمل على نشر هذه الثقافة التي تعبر عن حضارتنا وتاريخنا وأصالتنا وإصرار وصمود السوريين لإعادة بناء الإنسان الذي يعتبر من أهم الضرورات خلال الفترة القادمة بالتزامن مع إعادة إعمار سورية.

3

ولفت المحافظ إلى أن الهدف من الزيارة هو تشجيع الفريق وتكريم الجهود المبذولة التي قدمت من خلال مبادرات فردية انتقلت إلى مرحلة العمل الجماعي لتصل إلى مستوى متطور جدا معتبرا أن فرقة “إنجاز التعبير” حالة رائدة ومنظمة تمتلك المبادرة.

بدوره رئيس الفرقة بين أحمد العاقل أن الفرقة تمكنت خلال عام من إنجاز مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والمشاركة في أكثر من مهرجان محلي من خلال عدة فرق فنية تتنوع أعمالها بين المسرح والموسيقا والشعر والرسم والتصوير والسينما.

5

وأشار العاقل إلى أن الفرقة تضم 65 شخصا إلى جانب كادر فني متخصص بالتصوير والتصميم و”الغرافيك ديزاينر” والتصميم الإعلامي ومهمته التسويق الإعلامي الصحيح للفريق لافتا إلى أن الفرقة تحضر حاليا للعديد من الأعمال المهمة وتعمل على توسيع حضورها ونشاطها الفني والمشاركة في مهرجانات خارج سورية.

وأوضح رئيس الفرقة أنه تم تأمين المقر من خلال حالة تشاركية بين الأعضاء عن طريق التمويل الذاتي من خلال اشتراك شهري بسيط يدفعه كل عضو مؤكدا أن الفريق يعتبر واحدا من مجموعة الفرق الموجودة بحمص والتي تعمل على تقديم حالة فنية ثقافية ترتقي بالفن والثقافة في حمص.
من جانبه أشار مدرب المسرح في الفرقة عروة الجهني إلى أن التدريبات تتم بشكل يومي حيث يجري العمل على أكثر من نص مسرحي منها ما هو جديد مع تعدد الشخصيات وملامستها للواقع إضافة إلى الكوميديا السوداء.

4

يذكر أن فرقة “إنجاز التعبير” انطلقت عام 2009 ثم توقفت في 2011 مع بدء الأزمة في سورية لتعاود انطلاقها من جديد العام الماضي ولها العديد من المشاركات في عدة مهرجانات وأمسيات موسيقية “مهرجان القلعة والوادي واحتفالات دير عطية بعيد السيدة وحفلات في المركز الثقافي تضمنت تقديم أنماط موسيقية بتوزيع جديد”.

انظر ايضاً

تطوير المحتوى الرقمي والتسويق الإلكتروني في ورشة عمل بحمص

حمص-سانا بهدف تمكين الفتيات وإكسابهن المهارات اللازمة لدخولهن سوق العمل، نظم مكتب الهيئة السورية لشؤون …