الشريط الإخباري

عشرات المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون المسجد الأقصى

القدس المحتلة-سانا

اقتحم عشرات المستوطنين الاسرائيليين المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة صباح اليوم بالتزامن مع منع قوات الاحتلال المصلين من الدخول إليه.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن 146 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية وقام بعضهم بجولات استفزازية في باحاته وسط حراسة مكثفة من قوات الاحتلال كما اقتحم المسجد طلاب ومدرسون مما يسمى المدارس الدينية اليهودية.

إلى ذلك واصلت قوات الاحتلال منع نحو 60 فلسطينيا من دخول المسجد الأقصى معظهم من النساء للصلاة فيه كما لاحقتهم أثناء محاولتهم الوجود عند باب السلسلة واعتدت عليهم كما حاصرتهم أثناء وجودهم عند باب القطانين واطلقت الغاز المسيل للدموع عند باب حطة واعتقلت سيدة أثناء وجودها خارج أبواب المسجد الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال وفي اجراء استفزازي جديد قامت باخلاء ابواب المسجد الاقصى من الخارج لتأمين دخول وخروج المستوطنين من المسجد واليه.

يشار الى ان قوات الاحتلال اقتحمت الاسبوع الماضي ولعدة ايام متتالية باحات المسجد الاقصى ما ادى الى اندلاع مواجهات اسفرت عن اصابة عدد من الفلسطينيين كما قمعت قوات الاحتلال المظاهرات التي خرجت اثر ذلك فى القدس المحتلة ومدن فلسطينية عدة نصرة للمسجد الاقصى .

الخارجية المصرية: الممارسات الإسرائيلية في المسجد الأقصى انتهاك للقوانين الدولية

في سياق متصل أكدت وزارة الخارجية المصرية أن ممارسات كيان الاحتلال الاسرائيلي في المسجد الأقصى تمثل انتهاكا صارخا للمقدسات الاسلامية في فلسطين المحتلة وللقواعد والقوانين الدولية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد في حديث صحفي.. أن مصر تتابع بقلق شديد التصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى الأمر الذي أدى إلى حدوث إصابات في صفوف أبناء الشعب الفلسطيني.

انظر ايضاً

141 مستوطناً يقتحمون الأقصى

القدس المحتلة -سانا جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم اقتحام المسجد الأقصى