الشريط الإخباري

كيليتشدار أوغلو: أردوغان السبب الأساسي لأزمة المهاجرين السوريين

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو أن رئيس النظام التركي رجب اردوغان يتحمل مسؤولية أزمة اللاجئين السوريين وهو السبب الرئيسي لها لانه لا يزال يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية.

وأوضح كيليتشدار اوغلو في حديثه لمجموعة من الإعلاميين اليوم أن دعم النظام التركي للتنظيمات الإرهابية في سورية منذ بداية الأزمة فيها أجبر السوريين على مغادرة بلدهم إلى جانب التسهيلات التي يقدمها للمهاجرين إلى الدول الأوروبية.

ولفت كيليتشدار اوغلو إلى أن اردوغان يسعى إلى تصدير أزمة اللاجئين إلى أوروبا ليتذرع بها في سياساته الخاصة بسورية والمنطقة وقال إن “اردوغان الذي تباكى على الطفل السوري آلان شنو الذي غرق في البحر مؤخرا إنما يكذب على الرأي العام التركي والعالمي”.

يشار إلى أن أزمة المهاجرين المتفاقمة التي تواجهها الدول الأوروبية حاليا هي نتيجة السياسات التي اتبعتها تركيا والدول الغربية ودول الخليج عبر دعمها المستمر للتنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ما أدى إلى موجة هجرة غير مسبوقة بسبب انتشار الفوضى والإرهاب .

من جهة أخرى حمل كيليتشدار اوغلو اردوغان المسؤولية عن عرقلة تشكيل حكومة ائتلافية بين حزبي العدالة والتنمية والشعب الجمهوري بعد انتخابات حزيران الماضي وقال إن “الذي يحكم في حزب العدالة والتنمية هو اردوغان وليس احمد داود اوغلو” مستبعدا تحقيق اردوغان أيا من أهدافه بعد انتخابات الأول من تشرين الثاني القادم.

وكان اردوغان دعا إلى إجراء انتخابات برلمانية ثانية في محاولة منه لتخطي خسارة حزب العدالة والتنمية في الانتخابات السابقة الأغلبية المطلقة التي تخوله التفرد بتشكيل حكومة جديدة في وقت يواصل فيه اتباعه اعتداءاتهم على المعارضين للتأثير عليهم وكم أفواههم.

انظر ايضاً

كيليتشدار أوغلو: فساد أردوغان تسبب بوفاة آلاف الضحايا

أنقرة-سانا أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو أن رئيس النظام التركي …