الشريط الإخباري

منتخب سورية للشباب يقيم معسكرا تدريبيا باللاذقية

دمشق-سانا

يقيم منتخب سورية الوطني للشباب بكرة القدم معسكره الداخلي الأخير في مدينة اللاذقية حتى التاسع والعشرين من الشهر الحالي قبل الذهاب إلى السعودية للمشاركة بالتصفيات الآسيوية المقررة الشهر القادم في المجموعة التي تضم منتخبات اليمن وتركمانستان والسعودية المضيف بالإضافة لمنتخبنا.

وخلال فترة التحضيرات شارك منتخبنا في بطولة كأس فورد الدولية الودية التي اقيمت في الصين منذ ايام وخسر فيها ثلاث مباريات أمام منتخبات اليابان وأوزبكستان والصين ولكن الفائدة الفنية كانت كبيرة جدا على حد تعبير مدرب المنتخب عمار الشمالي الذي قال إن لاعبي المنتخب في تطور مستمر من جميع النواحي الفنية والبدنية والذهنية والأهم هو دخولهم في جو البطولات كون جميع اللاعبين يلعبون للمرة الأولى بصفوف المنتخب الوطني باستثناء اللاعب خالد كردغلي.

وأضاف الشمالي في تصريح لمندوب سانا الرياضي إن المباريات الثلاث في الصين جعلته يقف بشكل شبه نهائي على التشكيلة النهائية التي ستخوض التصفيات وتحدث عن عدم انزعاجه من الأخطاء التي وقع بها اللاعبون في بطولة فورد لكي يعمل على تلافيها خلال معسكر اللاذقية فيما يتعلق بالأمور الفنية وتطبيق الخطط بالشكل الأمثل.

وتابع الشمالي أن التدريبات تسير وفق الخطة الموضوعة وقد تم اختيار مكان المعسكر في محافظة اللاذقية لأننا نريد أن نلعب في أجواء تشابه أجواء السعودية من حيث الحرارة العالية والرطوبة.

ويسعى الكادر الفني لمنتخبنا إلى أن يلعب عدة مباريات ودية مع بعض الأندية الموجودة في اللاذقية لكسب أكبر قدر من الفائدة من خلال المباريات التي تشكل نقطة الأساس في تطوير أداء اللاعبين.

وأبقى المدرب عمار الشمالي على قائمة اللاعبين الـ 22 الذين شاركوا في كأس فورد وأضاف عليهم لاعبين كانوا سابقا بصفوف المنتخب ودعا أيضا ثلاثة لاعبين جدد تم استبعادهم من منتخب الناشئين المونديالي من قبل المدرب محمد العطار لتصبح قائمة الـ 27 لاعبا على الشكل التالي يوسف الدوري/ يزن عرابي/عماد إدلبي/ إبراهيم نعنوع/محمد ورار/ فارس أرناؤوط/ ميلاد حمد/ يوسف الحموي/ محمد منلا حسن/ محمد كيالي/ ميهوب إسماعيل/ محمد بيريني/ أحمد شاوي/ حسام الكردي/ محمد غلاب/ زكريا حنان/محمود بكار/ عبد الرزاق بستاني/ يوسف عرفة/ خالد كردغلي/ عمر زغلول/ عمار بيكو/ علاء دالي/ مهند ماميش/ كامل حميشة/محمود محو/ بلال زهرة.

وختم الشمالي أن ثقة اللاعبين بأنفسهم كبيرة ولا سيما بعد المباريات التي خاضوها في دورة الصين الودية والتي شاركت بها منتخبات قوية على مستوى آسيا مثل إيران و اليابان واوزبكستان والصين.

يشار إلى أن منتخبنا سيلعب المبارة الأولى في التصفيات مع منتخب اليمن في الثاني من الشهر القادم في الساعة الثالثة من بعد الظهر والثانية في الرابع من الشهر القادم مع منتخب السعودية في الساعة السادسة وفي السادس من الشهر ذاته مع منتخب تركمانستان عند الساعة الثالثة .

انظر ايضاً

شباب سورية يخوض مرانه الأخير قبل المشاركة بتصفيات آسيا

دمشق-سانا يخوض منتخب سورية الوطني للشباب بكرة القدم اليوم مرانه الأخير في مدينة الجلاء الرياضية …