الشريط الإخباري

الشبكة السورية لحقوق الإنسان: الدول المستقبلة للاجئين السوريين تتاجر بدمائهم

دمشق-سانا

دعت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إلى “التطبيق العادل والصحيح لمبادئ القانون الدولي الإنساني وشرعة حقوق الإنسان وخاصة ما يتعلق منها باللاجئين سواء في سورية أو غيرها من دول العالم”.

واعتبرت الشبكة في بيان صادر عنها تلقت سانا نسخة منه أن هناك مشاركة دولية في تهجير السوريين وتعتيما اعلاميا دوليا على جرائم التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وأشار البيان إلى “أن الدول المستقبلة للاجئين السوريين تتاجر بدمائهم وتتلقى المساعدات بحجة تقديمها لهم بينما الواقع أن أوضاعهم بقيت مزرية وزادت مأساوية إلى أن ولدت أزمة المهجرين عبر البحار الى اوروبا وبدأت شبكات التزوير والتهريب الدولية والعابرة للقارات تعمل على إخراج جوازات سفر سورية لجنسيات غير سورية من افغان وشيشان وترك وأكراد وعرب”.

ولفت البيان إلى خرق الاتفاقات الدولية ومبادىء حقوق الانسان المتعلقة باللاجئين بحجة عدم امكانية الاستيعاب والغاية هي تقديم المساعدات للدول للادعاء أنها تصرف على اللاجئين موضحا أن كل هذا عبارة عن مخطط يرمي إلى “افراغ البلاد من أهلها وإضعاف المقدرة البشرية وضرب الخريطة الديموغرافية لدى الدولة السورية”.

واعتبر البيان أن أسباب قيام الازمة في سورية تكمن في “التدخل الخاطىء منذ البداية بشؤون الدولة السورية وفقا للمنظور الدولي القائم”.

انظر ايضاً

الشبكة السورية لحقوق الإنسان تدين العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية بدمشق

دمشق-سانا أعربت الشبكة السورية لحقوق الإنسان عن استنكارها الشديد وإدانتها العدوان