الشريط الأخباري

محكمة مغربية: الحكم بالسجن على 4 أشخاص أدينوا بقضايا مرتبطة بالإرهاب

الرباط-سانا

أصدرت غرفة الجنايات المختصة في قضايا الإرهاب بمدينة سلا قرب العاصمة المغربية الرباط اليوم احكاما بالسجن على أربعة اشخاص أدينوا في ملفات منفصلة في قضايا مرتبطة بالإرهاب وبرأت خامسا.

وذكرت وكالة الأنباء المغربية الرسمية ان غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة قضايا مكافحة الإرهاب بمحكمة الاستئناف بمدينة سلا قرب الرباط وجهت للأشخاص الخمسة عددا من التهم كل حسب ما نسب إليه.

وأشارت الوكالة إلى ان هذه التهم تتعلق بتكوين عصابة لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف والإشادة بأعمال إرهابية مع حالة العود وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص.

وقضت المحكمة بحبس احد المتهمين أربع سنوات مع النفاذ فيما قضت بسجن آخر ثلاث سنوات مع النفاذ وحكمت بالسجن سنتين مع النفاذ على كل من متهمين اثنين آخرين وقد قضت بتبرئة متهم خامس كان ملاحقا في حالة سراح مؤقت.

وكانت السلطات المغربية عرضت الاثنين الماضي أسلحة خلية مكونة من خمسة أفراد كانت ستستعمل لتنفيذ عمليات تخريبية بالمغرب قبل التحاق المجموعة بمعسكرات تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال محمد حصاد وزير الداخلية في حزيران الماضي ان المغرب فكك 27 خلية إرهابية منذ عام 2013 وثماني خلايا بين كانون الثاني وأيار من العام الجاري بينما تم تفكيك 14 خلية إرهابية خلال العام الماضي.

وأقرت الحكومة المغربية في تشرين الاول الماضي تعديلات قانونية جديدة تعاقب بالسجن حتى عشر سنوات لكل من التحق أو حاول الالتحاق ببؤر التوتر أو قام بالتجنيد أو التدريب لمصلحة التنظيمات الإرهابية إضافة إلى غرامات قد تصل الى 224 ألف يورو.

 

انظر ايضاً

محكمة مغربية تحكم بالسجن على عشرات المتظاهرين في الحسيمة

الرباط -سانا أصدرت محكمة مغربية حكماً بسجن 25 شخصاً لمدة 18 شهرا مع النفاذ بسبب …