الشريط الإخباري

ندوة حوارية في ثقافي صافيتا حول دور الدين في بناء الوطن

طرطوس-سانا

تحت عنوان دور الدين في بناء الوطن نظم المركز الثقافي العربي في صافيتا اليوم ندوة حوارية شارك فيها المطران ديمتريوس شربك والشيخ منذر أحمد خطيب جامع الحسين في صافيتا والاب غسان الخوري المسؤول عن كنيسة الروم الكاثوليك في صافيتا.

إدار الندوة الشاعر والاديب عيسى حبيب الذي قال حبيب “لا انسان بلا وطن لذلك يتوحد الدين والانسان والوطن وحين نحتفظ بهذه العلاقة الثلاثية يمكن أن نبني الانسان بناء صحيحا والانسان الصحيح يبني الوطن بناء صحيحا”.1

المطران ديمتريوس ركز على علاقة الانسان مع أخيه الانسان وان الدين المعاملة وقال “إن الدين وضع حتى يعلم الانسان المحبة والانسانية ومحبة الآخر والشعور به”.

وحول علاقة الدين ببناء الوطن قال المطران إن “الوطن يعاني لأن كل شخص يفكر بنفسه ومصلحته ولا سيما في هذه الازمة ولا يفكر بالآخر” منوها بالشباب الذين يدافعون عن الوطن في وجه الارهاب التكفيري الذي هو الوجه الاخر للارهاب الصهيوني.

وقدم الشيخ منذر أحمد مفهوما عاما حول ايجابية الدين في بناء الوطن معتبرا أن الدين رحمة مهداة من رب العالمين لا يؤدي بأي حال من الاحوال الا الى سعادة الانسان وان كل ما يستثمر من مفاهيم الدين المعكوسة والمشوهة الغاية منها استغلال الانسان وهدم الاوطان وتشويه معاني الاديان موءكدا أن هذه الامور مقصودة من قبل أعداء الدين والانسان وهم بالعموم الصهيونية العالمية وعصاباتها الارهابية.

من جانبه رأى الأب غسان الخوري أن الوطن بالنسبة للغريب هو مجرد ارض ولكن بالنسبة للمواطن السوري هو وطن بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى داعيا الجميع الى التعقل و التفكير بما فيه خير هذا الوطن وسلامة هذه الارض مبينا ان الدين محبة وأخلاق ومن لا يحب أخاه الذي يراه لا يحب الله الذي لا يراه.

انظر ايضاً

معرض فني منوع للأطفال واليافعين في ثقافي صافيتا

طرطوس-سانا استضافت صالة المركز الثقافي في صافيتا معرضاً فنياً للرسم تضمن 60 لوحة فنية من …