محافظ حلب يتابع عمل الجمعيات الخيرية وخدماتها المقدمة للمواطنين

حلب-سانا

أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي حرص المحافظة على تقديم كل الدعم والرعاية للجمعيات الخيرية لتقوم بكامل مهامها تجاه المواطنين.

وخلال جولته اليوم على عدد من الجمعيات الخيرية والاطلاع على الخدمات التي تقدمها والتي شملت مركز العيادات الطبية الشاملة في حي الأكرمية العائد لجمعية التآلف اطلع المحافظ على الخدمات الطبية والعلاجية والاسعافية المقدمة للمواطنين وما يضمه من تجهيزات ومعدات طبية حديثة.

2وبين مدير المركز الدكتور أحمد قهواتية أن المركز يتألف من 9 عيادات تخصصية تضم 14 اختصاصاً إلى جانب الصيدلية وقسم الأشعة وقسم المخبر الذي ما زال قيد التجهيز لافتاً إلى أن عدد المراجعين يومياً يتجاوز 450 مريضاً تقدم لهم الخدمات مجاناً من كشف طبي ودواء واستقصاء علاجي كما يضم المركز 53 طبيباً مختصاً وكادراً تمريضياً وفنياً.

وأشار رئيس جمعية التآلف عبد القدوس إسماعيل إلى أن هذا المركز يخدم 126 ألف مواطن ومواطنة من أهالي الأكرمية وصلاح الدين والاعظمية لافتاً إلى أن عدد الخدمات الطبية المقدمة للمراجعين عبر المركز تجاوز 50 ألف خدمة طبية للعام الحالي كما قامت الجمعية بإجراء 1800 عمل جراحي مجاني للمواطنين وهي حالياً تقدم العلاج الدائم لـ 225 مريضاً من المصابين بالأمراض المزمنة.

وخلال الجولة استمع المحافظ من المواطنين إلى ملاحظاتهم التي تركزت على ضرورة توفير الدواء للمرضى المصابين بالأمراض المزمنة بشكل أوسع منوها بالجهود المبذولة من القائمين على المركز والجمعية في سبيل تقديم الخدمات الطبية والعلاج المجاني للمواطنين مؤكداً أن دور هذه الجمعية وغيرها من الجمعيات الأهلية يتكامل مع دور المحافظة والمؤسسات المعنية في إطار الاهتمام بالمواطنين وتقديم الخدمات المطلوبة لهم، موجهاً الى رفع مستوى الأداء وحسن استثمار الموارد البشرية والفنية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمراجعين وزيادة عدد المستفيدين من الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة.

كما اطلع المحافظ خلال جولته على جمعية الإحسان في حي الشهباء على عمل المطبخ الخيري الذي يقدم أكثر من 20 ألف وجبة ساخنة مجانية يومياً للمواطنين وتابع عمليات توزيع المساعدات الاغاثية على العائلات المتضررة واطلع ايضا على برنامج أتمتة بيانات العائلات موءكداً ضرورة العدالة في التوزيع وعدم الازدواجية في الحصول على المساعدات والتركيز على استهداف العائلات الأكثر احتياجاً والعمل على تنفيذ مشاريع تنموية تسهم في تحقيق دخل دائم لهذه العائلات.

وبين رئيس الجمعية عمار قباني أن عدد العائلات المسجلة في الجمعية بلغ 20211 أسرة ويتم تقديم المساعدات الاغاثية لها وفق برنامج محدد استناداً الى ما قررته اللجنة الفرعية للاغاثة كما تنفذ الجمعية عدة برامج توعوية وتنموية وتقدم خدمات صحية للمواطنين عبر 3 مراكز للعيادات و 3 مراكز لغسيل الكلية.

شارك في الجولة الدكتور عبد الغني قصاب عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.

 

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …