الشريط الإخباري

وفد الدبلوماسية الشعبية الروسية يكرم أسر شهداء وجرحى الجيش بحمص

حمص-سانا

كرم وفد الدبلوماسية الشعبية الروسية نحو 33 أسرة شهيد وجريح من جرحى الجيش العربي السوري في منطقة وادي النضارة تقديرا لتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وحمايته من الإرهاب كما زاروا جامعة الوادي الخاصة واطلعوا على واقع المنطقة .

وأكد عضو المكتب السياسي في الحزب السوري القومي الاجتماعي طارق الاحمد خلال ندوة عن “الإرهاب والمقاومة” أقامتها جامعة الوادي بمناسبة زيارة الوفد أن المقاومة وتضحية الشعب في كل مكان من أرجاء سورية هي مقاومة حقيقية مضيفا “إننا في صراع فكري كبير ولكننا من خلال تلاحم الشعب السوري استطعنا الرد والوقوف بوجه الإرهاب والتكفير” مبينا الدور الكبير الذي قامت به روسيا قيادة وشعبا تجاه السوريين ووقوفها إلى جانبهم في وجه كل المؤامرات.

بدوره بين أمين عام حزب الشعب نواف الملحم أهمية زيارة الوفد الروسي من خلال أثرها الكبير في نفوس السوريين وما تعمل عليه من نقل حقيقة ما يجري على أرض الواقع بكل شفافية وصدق وعن الإرهاب الذي تعرضت له سورية وحجم الدمار الذي خلفته التنظيمات الإرهابية المسلحة.

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة شركة الوادي للمؤسسات التربوية والتعليمية عزيز حديد إلى الدور الكبير الذي لعبته روسيا خلال السنوات الماضية ودعمها للشعب السوري، مؤكدا أن سورية بقيت صامدة رغم كل الإرهاب والتكفير الذي تعرضت له بفضل قوة جيشها وصمود شعبها وتكاتفه وتلاحمه.

وعقب الندوة جرى لقاء مفتوح بين الأهالي والوفد الدبلوماسي الشعبي الروسي تناول أبرز التطورات والأحداث في مختلف المجالات.

وسيتم مساء اليوم وبحضور الوفد زرع شجرة الصمود تعبيرا عن الصداقة السورية الروسية بساحة الشهداء بقرية عناز كما سيتم رفع العلم السوري بساحة الشهداء ببلدة الحواش وذلك ضمن سلسلة نشاطات ينفذها الوفد خلال زيارته لمحافظة حمص حيث التقى أمس المحافظ طلال البرازي وزار عددا من الكنائس والأماكن الأثرية في المدينة القديمة واطلع على واقع الحياة فيها وحجم الدمار والخراب الذي أصابها جراء الإرهاب .

انظر ايضاً

وفد الدبلوماسية الروسية يؤكد تضامنه مع الشعب السوري

حمص-سانا يواصل وفد الدبلوماسية الشعبية الروسية إلى العالم العربي زيارته محافظة حمص لليوم الثالث على …