وصول طائرة محملة بـ 39 طنا من المساعدات الغذائية لمطار القامشلي

الحسكة-سانا
وصلت إلى مطار القامشلي اليوم الطائرة الأولى من الجسر الجوي الثالث مقدمة من برنامج الاغذية العالمي محملة بمساعدات غذائية زنتها /39/ طناً موزعة على /600/ سلة.
وأوضحت مديرة مكتب برنامج الاغذية العالمي بالقامشلي المهندسة عفراء نوح في تصريح لمراسلة سانا اليوم أن الطائرات ستستمر بالوصول الى مطار القامشلي حتى /16/ الشهر القادم حيث تضم هذه المساعدات /10/ آلاف حصة غذائية ستوزع على “الوافدين والعائدين والفئات الهشة” في محافظة الحسكة مشيرة إلى أن عملية التوزيع ستبدأ في شهر اب القادم عن طريق الجمعيات الخيرية وفرع الهلال الاحمر العربي السوري بالحسكة.
ولفتت/ نوح/ إلى انه تم تخصيص /3/ آلاف حصة غذائية لجمعية البر والخدمات الاجتماعية و/3/ آلاف حصة لجمعية الارمن الخيرية و/4/ آلاف حصة لفرع الهلال الاحمر العربي السوري بالحسكة حيث تتضمن الحصة الغذائية الواحدة مجموعة من المواد التموينية كالسكر والعدس والبرغل والزيت والمعلبات والمعكرونة و الرز و الطحين.
وكشفت عن وجود /3 / آلاف سلة غذائية جاهزة للطعام مباشرة ضمن حمولة طائرات الجسر الجوي مخصصة لخط الطوارئء في برنامج الاغذية العالمي سيتم حفظها في مستودعات مكتب برنامج الاغذية العالمي للطوارئء.
ويتضمن الجسر الجوي الثالث /16/ طائرة تصل حمولتها الاجمالية الى /604/ أطنان علما أن برنامج الاغذية العالمي وزع خلال النصف الاول من العام الجاري /2200/ طن من السلات الغذائية استفادت منها /35/ الف اسرة من الوافدين والعائدين بمحافظة الحسكة.

انظر ايضاً

مظاهرة في شيكاغو للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

واشنطن-سانا شارك مئات النشطاء وأعضاء المنظمات الحقوقية والقانونية الأميركية، في