الشريط الإخباري

الصحة واليونيسيف تبحثان تعزيز التعاون المشترك

دمشق-سانا

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” هناء سنجر اليوم مجالات التعاون المشتركة بين الجانبين وسبل تعزيز نقاط القوة وتذليل الصعوبات التي تعترض آلية العمل.

وأكد الوزير يازجي خلال الاجتماع أن الوزارة حريصة على رفع مستوى التنسيق مع المنظمات الدولية المعنية بالشأن الصحي ولا سيما اليونيسيف وتقديم التسهيلات والاجراءات الكفيلة بتسريع آليات ادخال الشحنات الطبية واللقاحات بالوقت المحدد لافتا إلى أهمية وضع برنامج زمني لحملات اللقاح الوطنية بما يكفل الوصول الى جميع الاطفال في المناطق كافة.

من جهتها أشارت سنجر إلى أهمية التركيز على المشاريع والبرامج التنموية اضافة الى البرامج الاعتيادية التي تنفذها المنظمة بالتعاون مع وزارة الصحة منوهة يجهود العاملين في القطاع الصحي لاستمرار تقديم الخدمات الطبية على الشكل الامثل لجميع المواطنين وخاصة الاطفال رغم الظروف الحالية.

وكانت وزارة الصحة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” وقعتا خطة تعاون للعام 2015 تتجاوز قيمتها 38 مليون دولار بهدف تحقيق الوصول المتكافىء إلى خدمات الصحة والتغذية عالية الجودة وبالتركيز على المناطق والفئات الأشد احتياجا وخاصة شريحة الأطفال.