الشريط الإخباري

القدس الدولية “سورية” تدين الاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى

دمشق-سانا

أدانت مؤسسة القدس الدولية “سورية” الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى وعموم المقدسات داعية الأمة العربية بحكوماتها وأحزابها ومنظماتها وعلمائها ومثقفيها وشبابها إلى تحرك جماعي متواصل يجبر الاحتلال على التوقف والتراجع عن ممارساته ضد المسجد الأقصى والمرابطين فيه.

وأكدت المؤسسة في بيان لها اليوم تلقت سانا نسخة منه ضرورة توحيد الجهود لوقف مخطط الاحتلال الرامي الى تقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا مشددة على ضرورة عدم الصمت عن هذه الانتهاكات والتنازل عن الحق بالمقدسات.

ولفتت المؤسسة إلى ضرورة التكاتف الإعلامي والسياسي لإيصال رسالة المسجد الأقصى لكل أحرار العالم وشرفائه داعية وسائل الإعلام إلى تحمل مسؤولياتها المهنية والقومية والوطنية بالكشف عن جرائم الاحتلال بحق القدس ومقدساتها وتوعية الجمهور وحثه على التحرك والتفاعل لتوجيه الشعوب إلى البوصلة الحقيقية للجهاد المقدس وهي فلسطين وعاصمتها القدس.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك عبر باب المغاربة لليوم الثاني على التوالي واطلقت قنابل صوتية واعيرة مطاطية في باحاته كما اعتقلت عددا من الفلسطينيين.

كما قامت قوات الاحتلال أمس باعتقال ثلاثة فلسطينيين وأصابت آخر بنيرانها في الضفة الغربية واقتحمت المسجد الاقصى واعتدت على المصلين بالقنابل الصوتية والاعيرة المطاطية ما خلف عددا من الاصابات بينهم طفل.

انظر ايضاً

(إسرائيل من الفكرة إلى الزوال)… محاضرة في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا أقامت مؤسسة القدس الدولية – سورية واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني