مقتل 12 مصريا ومكسيكيا بطريق الخطأ أثناء ملاحقة عناصر إرهابية

القاهرة-سانا

قتل 12 شخصا وأصيب 10 آخرون من المكسيكيين والمصريين بطريق الخطأ اثناء مطاردة عناصر أمنية مصرية لعناصر إرهابية بصحراء الواحات.

وأفاد مصدر أمنى بوزارة الداخلية المصرية أنه أثناء قيام قوات مشتركة بين الجيش والشرطة بملاحقة العناصر الإرهابية بصحراء الواحات تم التعامل بطريق الخطأ مع 4 سيارات دفع رباعي كانت موجودة في المنطقة المحظورة تبين أنها تقل فوجا سياحيا مكسيكي الجنسية.

من جانبه أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالا هاتفيا صباح اليوم بـ كلوديا ماسيو وزيرة خارجية المكسيك وقدم خلاله العزاء لحكومة وشعب دولة المكسيك بوفاة وإصابة السائحين المكسيكيين.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية وفق بيان رسمي حصل مراسل سانا بالقاهرة على نسخه منه بأن “الوزير شكري شرح خلال الاتصال الملابسات الخاصة بالحادث وأوضح أن السائحين المكسيكيين تواجدوا في منطقة عمليات محظورة وأنه تزامن وجودهم مع عملية مطارده تقوم بها قوات الجيش والشرطة لعناصر إرهابية تستخدم سيارات دفع رباعي مشابهة لتلك التي يستخدمها السائحون الأمر الذي أدى إلى تعرضهم لنيران القوات”.

وأشار الوزير خلال اتصاله مع نظيرته المكسيكية إلى أن وزارة الداخلية أكدت على أنها ستقوم بالتحقيقات اللازمة للوقوف على الأسباب الكاملة للحادث.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية إن شكري أكد لنظيرته المكسيكية أن الحكومة المصرية ستقدم كل أشكال العون والمساعدة لضمان توفير العلاج والرعاية الصحية اللازمة للمصابين وتسهيل مهمة نقل جثامين المتوفين إلى بلادهم.

وكانت قوات الأمن المصرية نفذت حملة كبيرة ضد إرهابيي تنظيم بيت المقدس التابع لتنظيم “داعش” الذين كانوا يتحصنون في المنطقة الجبلية بواحة الفرافرة مساء أمس وأسفرت عن تكبيد التنظيم الإرهابي خسائر فادحة.

وفي السياق نفسه تمكنت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة من القضاء على ثمانية عناصر تابعة للتنظيم الإرهابى المذكور.

وأوضح مصدر أمني لموقع اليوم السابع أن عملية تبادل إطلاق النار استمرت أكثر من ساعة بين تلك العناصر الإرهابية وقوات العمليات الخاصة خلال تمشيط المنطقة الجبلية.

وقال المصدر “إن العناصر التي تم القضاء عليهم بالمنطقة الجبلية شاركوا في عملية خطف المهندس الكرواتي وتسليمه لتنظيم داعش الإرهابي الذي قام بذبحه منذ شهرين تقريبا وعثر معهم على مراسلات عن طريق أجهزة الحاسب”.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية أعلنت أن الجيش المصري تمكن من القضاء على 53 إرهابيا والقبض على 52 آخرين في اليوم السابع من عملية “حق الشهيد” المتواصلة ضد التنظيمات الإرهابية في عدد من القرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد شمال سيناء.

انظر ايضاً

14 وفاة بفيروس كورونا و720 إصابة جديدة في مصر

القاهرة-سانا أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية اليوم وفاة 14 شخصاً وتسجيل 720 حالة إصابة جديدة …