الشريط الأخباري

منتخبنا الوطني للناشئين يختتم معسكره في روسيا استعدادا لكأس العالم

دمشق – سانا

ينهي منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم لفئة تحت 17 عاما غدا معسكره الخارجي التدريبي الذي يجريه في روسيا استعدادا لنهائيات كأس العالم التي ستقام في تشيلي الشهر القادم حيث يلتقي غدا بمباراة ودية ثالثة مع ناشئي نادي كراسنودار.

وكان منتخبنا اجرى مبارايتن وديتين خلال هذا المعسكر الذي بدأ الثلاثاء الماضي حيث التقى في الأولى مع فريق كراسنودار صاحب المركز الثالث فى الدوري الروسي للناشئين  وخسر امامه صفر/2/.

وقدم منتخبنا أداء جيدا فى المباراة وخاصة في الشوط الثاني وأضاع الكثير من الفرص وسط قلة التركيز وتسرع المهاجمين لكن الفريق الروسي كان أكثر تركيزا ونجح فى خطف هدف التقدم منذ الدقيقة الثانية وسط سوء تمركز المدافعين محمد القدور ووسيم النداف.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء منتخبنا بشكل كبير وشكل خطورة كبيرة على مرمى الفريق الروسي وسنحت للاعبينا العديد من الفرص الخطيرة التي لم يحسنوا استغلالها وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة أضاف كراسنودار الهدف الثاني.

وفي المباراة الودية الثانية خسر منتخبنا أمام شباب نادي كوبان الروسي بهدفين نظيفين في مباراة كان فيها الأفضل والأخطر.

21وظهر منتخبنا بشكل مغاير للمباراة الأولى وتطور أداؤه بشكل ملحوظ وظهرت لمحات فنية جميلة وكان منتخبنا الطرف الأفضل في شوط المباراة الأول وأهدر لاعبونا الكثير من الفرص عبر باسل كواكبي وعبد الرحمن بركات لكنه فشل في زيارة الشباك ليتلقى هدفاً من خطأ دفاعي قبل نهاية الشوط الأول.

ومع توالي الدقائق سنحت لمنتخبنا العديد من الفرص لكن التسرع كان سيد الموقف لتنتهي المباراة بفوز شباب كوبان بهدفين نظيفين علماً أن كوبان يتصدر ترتيب الدوري الروسي حالياً.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي اكد مدرب منتخبنا محمد العطار ان المعسكر مهم جداً لكونه الأول للكادر الفني الجديد وقبل بداية المونديال بنحو الشهر مضيفا ان المباريات الودية أيضاً من شأنها أن ترفع مستوى اللاعبين لتلافي الأخطاء والنواقص في  المستقبل ولا سيما أن المنتخب خاض معسكراً في دمشق لمدة شهر لم يجر خلاله أي مباريات ودية وبالتالي فالمباريات في روسيا كانت مهمة جداً وقيمة.

واضاف العطار أن منتخبنا سيواصل تحضيراته للمشاركة في النهائيات فمن المقرر أن يغادر المنتخب الى الارجنتين في الثامن من الشهر القادم لإجراء معسكر تدريبي اخر قد يخوض خلاله مباريات تحضيرية وتدريبية.

ونوه المدرب بالأعداد الكبيرة من أبناء الجالية السورية في مدينة كراسنودار الروسية الذين واكبوا المنتخب في تدريباته وشجعوا أبناء وطنهم في المباراة وأكدوا حرصهم على حضور المباريات المتبقية.

41وضمت بعثة المنتخب 22 لاعباً إلى جانب الكادر التدريبي المؤلفة من محمد العطار مدرباً ويساعده بشار الشريف وزياد شعبو ومدرب الحراس بكري كنيفاتي إلى جانب المعالج براء دردار والإداري خالد السهو والمنسق الإعلامي غيث حرفوش.

يذكر أن منتخبنا سيلعب فى المونديا ل ضمن المجموعة السادسة الى جانب منتخبات باراغواي ونيوزيلندا وفرنسا ويبدأ ناشئونا مشوارهم بمواجهة باراغواي في التاسع عشر من الشهر القادم تليها مواجهة نيوزيلندا في الثاني والعشرين منه على أن يختتم مشواره في الدور الاول بمواجهة فرنسا فى الخامس والعشرين من تشرين الأول.

انظر ايضاً

اتحاد كرة القدم يقر خطة تحضير منتخب الناشئين لكأس العالم

دمشق-سانا وافق الاتحاد العربي السوري لكرة القدم على الخطة الفنية التي قدمها مدرب منتخبنا الوطني …