الشريط الإخباري

تألق منتخبي السويداء للجودو والكيك بوكسينغ في أولمبياد الناشئين

السويداء-سانا

سجل منتخب السويداء للجودو حضورا متميزا في الأولمبياد الوطني الثاني للناشئين المقام حاليا في دمشق حيث حقق المركز الأول في الترتيب العام بثلاث ميداليات ذهبية ومثلها من الفضة وسبع برونزيات.

ففي فئة الناشئات فازت آلاء أبو راس بالمركز الأول لوزن فوق 55 كغ واللاعبات روان مكارم ولبانة أبوعاصي ولميس أبو راس ويمامة أبو راس بالمركز الثاني لأوزان 33 و42 و46 و50 كغ واللاعبات شيماء أبو صعب وساندرا مسعود وهيلين مسعود بالمركز الثالث لأوزان 36 و39 و 55 كغ.

وفي فئة الناشئين فاز مضر زين الدين وإباء نوفل بالمركز الأول لوزني 41 و63 كغ بينما حقق علي العراوي وجميل الشيخ وطلال أبو عاصي وغزال الجرماني المركز الثالث لأوزان 38 و 44 و 48 و57 كغ.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي بين رئيس اللجنة الفنية للجودو بالسويداء أدهم كنعان أن مشاركة منتخب المحافظة للجودو في الأولمبياد الوطني كانت ناجحة بكل المقاييس وتوج خلالها 14 لاعبا ولاعبة من أصل 16 الأمر الذي ساهم في رفع رصيد السويداء من الميداليات وتصدرها الترتيب العام لافتا إلى أن منافسات الجودو في الاولمبياد شهدت مستوى فنيا جيدا رغم وجود بعض الملاحظات على أداء الحكام.

كما حقق منتخب السويداء للكيك بوكسينغ ثلاث ميداليات فضية عبر ماجد شجاع وزينة أبو حسن ونيفين خير في أوزان 55 كغ و45 كغ وفوق 45 كغ على التوالي وبرونزيتين عبر رواد التقي ورعد علاء الدين في وزني فوق 55 كغ و45 كغ.

وبين رئيس اللجنة الفنية للعبة زاهر التقي أن النتائج المحققة تعد جيدة قياسا بالعمر التدريبي للاعبين المشاركين البالغ عددهم سبعة حيث تجاوزوا جمعيا الأدوار التمهيدية لافتا إلى أن الأولمبياد حظي بتنظيم جيد ومنافسة قوية بين اللاعبين.