الشريط الإخباري

الجيش يوسع نطاق سيطرته في الزبداني ويدمر تجمعين رئيسيين للإرهابيين على الأطراف الغربية لدوما والتنظيمات التكفيرية تقر بمقتل العشرات من أفرادها-فيديو

محافظات-سانا

تواصل وحدات الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد الإرهاب في عدة مناطق، ففي مدينة الزبداني أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية بمقتل 7 من أفرادها على يد الجيش والمقاومة اللبنانية، في وقت دمر فيه الجيش 3 آليات لإرهابيي “داعش” بريف تدمر وقضى على إرهابيين من “جبهة النصرة” في الحولة، كما تم القضاء على عدد من إرهابيي “داعش” في عملية دقيقة لوحدة من الجيش بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية تسيطر على 20 كتلة بناء بالزبداني وتعثر على اسلحة اسرائيلية كانت بحوزة الإرهابيين

وفي التفاصيل أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبناينة اليوم السيطرة على 20 كتلة بناء جديدة في محاور الاشتباكات مع التنظيمات الارهابية التكفيرية بمدينة الزبداني.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش بالتعاون مع المقاومة نفذت اليوم عملية عسكرية خاطفة في محيط جامع الرحمة بحي النابوع انتهت بمقتل عدد من الارهابيين وإحكام السيطرة على 10 كتل أبنية كانت التنظيمات الإرهابية تتخذ منها أوكارا ومنطلقا لتنفيذ هجمات على المناطق المجاورة.

وأكد المصدر أن العملية العسكرية المتواصلة في حي النابوع القريب من حي العارة وصلت الى مراحلها الاخيرة وصولا إلى إعلان السيطرة الكاملة على الحى لافتا إلى أن قوات الجيش والمقاومة قضت على اخر بوءر للتنظيمات الارهابية التكفيرية فى 10 كتل أبنية فى المحور الغربى باتجاه مركز المدينة وفرضت سيطرتها الكاملة عليها.

وأشار المصدر إلى العثور على مستودع أسلحة وذخيرة للتنظيمات الإرهابية فى محيط جامع الرحمة يحوى كميات كبيرة من قذائف ال(ار بي جي) والهاون بعضها اسرائيلى الصنع.

وقالت مصادر ميدانية لـ سانا في وقت سابق اليوم إن وحدة من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية دمرت فجر اليوم عربة من نوع (فودزيلكا) للتنظيمات الارهابية وقضت على من فيها في منطقة جبل يونين شمال شرق الزبداني.

وكانت التنظيمات الإرهابية التكفيرية أقرت بمقتل 7 من أفرادها في مدينة الزبداني شمال غرب دمشق بنحو 45 كم خلال الحرب المتواصلة للجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية على الإرهاب التكفيري.

ونشرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي أسماء قتلاها وهم محمد عبد الرحيم الخوص ومحمود جهاد عواد وأحمد بدر الدين عثمان وزياد أحمد نايف مرعي وباسل محمد مظلوم ومصطفى عبد الغني التيناوي.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية سيطرت أمس على عدد من كتل الأبنية في المنطقة الواقعة ما بين حيي النابوع والعارة وسط مدينة الزبداني.

وحدات من الجيش تشتبك مع مجموعات إرهابية على الأطراف الغربية لدوما

واشتبكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم مع مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “جيش الإسلام” المرتبط بنظام آل سعود الوهابي في محيط محطة وقود رحمة والمشتل والمقالع على الأطراف الغربية لمدينة دوما في الغوطة الشرقية.

وأشارت مصادر ميدانية لمراسلة سانا إلى أن الاشتباكات ارتفعت وتيرتها بعد الظهر وأسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم لافتة إلى أن وحدات الجيش دمرت تجمعين رئيسيين للإرهابيين خلف محطة وقود رحمة وفي مقالع الصمادي بما فيهما من عتاد واسلحة وذخيرة.

وفي وقت لاحق قال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية ودمرت آلياتهم في حرستا.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية بمقتل العديد من افرادها ونشرت على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي اسماء العشرات من قتلاها من بينهم “محمد عبد الكريم داغستاني والمدعو أبو مالك وأكرم الحوري ونزير عدنان معيكة وعدنان الوزير الملقب أبو محمد” وهو أحد متزعمي المجموعات الإرهابية.

الجيش يدمر 3 آليات لإرهابيي داعش بريف تدمر ويقضي على إرهابيين من جبهة النصرة في منطقة الحولة

واصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة فى حمص عملياتها على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظمي داعش وجبهة النصرة المدرجين على لائحة الارهاب الدولية وكبدتهم خسائر بالآليات والأفراد.

ففي ريف تدمر شرق مدينة حمص بنحو 160 كم أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش نفذت عمليات مركزة على تجمعات ومحاور تحرك ارهابيى تنظيم داعش شرق مثلث تدمر وشمال شرق المقالع وبين مدخلي واديى الذكاري والماسك مبينا أن العمليات أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير عربة مصفحة وسيارتي بيك اب مزودتين برشاشين بمن فيهما وذلك بعد يوم من القضاء على عدد من الإرهابيين التكفيريين في عملية دقيقة لوحدة من الجيش على أوكارهم بمدينة تدمر.

وأوضح المصدر أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أوقعت عددا من إرهابيي داعش قتلى ومصابين في عملية دقيقة بعد الرصد والمتابعة الدقيقة لتحركاتهم في قرية عنق الهوى.

وكانت وحدة من الجيش أحبطت أمس هجوما لمجموعات من إرهابيي داعش من اتجاه رحوم وعنق الهوى باتجاه مكسر الحصان وجب الجراح وقضت على عدد من أفراده ودمرت عتادهم وأسلحتهم.

وأشار المصدر إلى ايقاع قتلى ومصابين بين أفراد مجموعة إرهابية هاجمت وحدات الجيش العاملة على حماية سد الرستن شمال مدينة حمص بنحو 20 كم.

إلى ذلك وجهت وحدة من الجيش ضربات مركزة على تحركات مجموعات ارهابية في كفرلاها وعلى طريق الطيبة الغربية مريمين في منطقة الحولة 27 كم شمال غرب مدينة حمص.

وأوضح المصدر أن الضربات أسفرت عن القضاء على عدد من إرهابيي جبهة النصرة وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم وذلك بعد أقل من 24 ساعة على مقتل عدد من الارهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم فى كفرلاها بالمنطقة ذاتها.

وفي وقت لاحق قال المصدر العسكرى ان وحدة من الجيش وجهت ضربات نارية مركزة بعد ظهر اليوم على رتل اليات لإرهابيي جبهة النصرة كان يتحرك على طريق دير فول العامرية ما أسفرعن تدمير 4 اليات على الاقل واعطاب اثنتين بما فيها من اسلحة وذخيرة.

وأكد المصدر مقتل 7 إرهابيين على الأقل خلال عملية نوعية نفذتها وحدة من الجيش على وكر للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في قرية دير فول على بعد نحو 13 كم شمال مدينة حمص.

وينتشر في منطقة الحولة وتلبيسة إرهابيون من جبهة النصرة وما يسمى جيش التوحيد وفيلق حمص وأهل السنة والجماعة وأجناد حمص إضافة إلى حركة أحرار الشام الاسلامية التي تتلقى الدعم والتمويل من النظام السعودى الوهابي.

القضاء على عدد من إرهابيي “داعش” في عملية دقيقة لوحدة من الجيش في ريف السويداء الشمالي الشرقي

في غضون ذلك نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة صباح اليوم عملية دقيقة على تجمعات وتحركات لإرهابيي “داعش” في محيط تل معاز بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش وجهت بعد الرصد والمتابعة ضربات نارية أسفرت عن “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط تل معاز جنوب شرق تل البثينة على مسافة نحو 35 كم شمال شرق السويداء”.

ولفت المصدر إلى أن الضربات حققت أهدافها المحددة وتم خلالها “تدمير أسلحة وذخائر متنوعة” كانت بحوزة إرهابيي التنظيم المتطرف المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

ويتصدى الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية لمحاولات إرهابيي “داعش” الذين يستغلون أطراف السويداء المتاخمة للبادية السورية لتنفيذ اعتداءات على أهالي قرى الريف الشمالي الشرقي تحت ذرائع وأفكار ظلامية تكفيرية.

وحدة من الجيش تدمر بؤرا وآليات للتنظيمات الإرهابية في حي درعا البلد

في السياق قال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة وجهت صباح اليوم رمايات نارية على بؤر إرهابية لتنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في حي درعا البلد.

وأشار المصدر العسكري في تصريح لـ سانا إلى “سقوط قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين وتدمير وإعطاب آليات بعضها مزود برشاشات متنوعة” في الحي المتاخم للحدود الأردنية والذي تتخذ منه التنظيمات التكفيرية أوكارا لتهريب الأسلحة والذخيرة ومعبرا لتسلل مرتزقة مدربين في معسكرات يقيمها النظام الأردني على أراضيه.

في هذه الأثناء اقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم من سمته “أميرا عسكريا في حركة المثنى الإسلامية” المدعو “سامر يحيى أبو القياص” إضافة إلى “أمين يوسف النعيمي” من إرهابيي الحركة.

وأسفرت عمليات الجيش أمس في مدينة بصرى الشام بالريف الشرقي عن مقتل سبعة من متزعمي الإرهابيين وإصابة آخرين إصابات بليغة من بينهم الإرهابي أنس العمد نائب متزعم ما يسمى “لواء تحرير بصرى الشام”.

القضاء على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية بريف حماة

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا واليات لارهابيى تنظيم ما يسمى جيش الفتح المرتبط بنظامي يأردوغان السفاح وآل سعود الوهابى فى ريف حماة.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة على اوكار التنظيمات الارهابية المنضوية تحت ما يسمى جيش الفتح في اللطامنة وبلدة الاربعين بريف حماة الشمالى ما ادى الى تدمير آليات لهم والقضاء على العديد من افرادها وإصابة آخرين.

وتنفذ وحدات من الجيش والقوات المسلحة على الحدود الادارية بين محافظتى ادلب وحماة تكتيكا عسكريا فى حربها على إرهابيي جيش الفتح يضمن حماية المدنيين في المنطقة ويتناسب مع طبيعة المنطقة الجغرافية وظروف العمليات.

وتأتي هذه العمليات استمرارا لعمليات الجيش في إطار مهامها في محاربة الارهاب فى حماة وريفها حيث قضت وحدات من الجيش الاربعاء الماضى على 11 ارهابيا من بينهم متزعمهم الملقب الشيخ سعد ودمرت آليات لهم في بلدة كفرزيتا بالتزامن مع ايقاع ستة إرهابيين مما يسمى لواء الإسلام قتلى وتدمير عربة في مزرعة كشيمة على اطراف البلدة بريف حماة.

تنظيم “داعش” الإرهابي يقطع الطرق المؤدية إلى مدينة الحسكة من الجهة الجنوبي

وأقدم إرهابيو تنظيم “داعش” مساء اليوم على قطع كل الطرق المؤدية الى مدينة الحسكة من الجهة الجنوبية.

وأفادت مصادر أهلية لمراسل سانا أن إرهابيي تنظيم “داعش” أقدموا مساء اليوم على قطع كل الطرق المؤدية إلى مدينة الحسكة من الجهة الجنوبية مشيرين إلى أن التنظيم الارهابي يقدم على مثل هذه الاجراءات عادة للتغطية على عمليات تهريب عتاد وأسلحة ومسروقات أو لتنفيذ اعتداء محتمل على بعض المناطق والاحياء المجاورة.

وفي سياق متصل أكد مصدر مسؤول في محافظة الحسكة لمراسل سانا أن الوضع في المدينة ومحيطها جيد في ظل استعداد كل الوحدات العسكرية والقوى الوطنية المؤازرة لحماية المدينة في مواجهة أي تهديد تتعرض له.

وكانت وحدات من الجيش أعلنت في الأول من آب الماضي مدينة الحسكة آمنة بعد دحر إرهابيي داعش منها.

انظر ايضاً

الجيش يدمر “بيت العربات” لـ “داعش” في دير الزور ويفرض سيطرته على بلدة السابقية بريف حلب .. سلاح الجو الروسي يقصف قواعد ومستودعات أسلحة للتنظيمات الإرهابية بأرياف دمشق وحماة وحلب واللاذقية-فيديو

محافظات-سانا أسفرت العمليات النوعية والرمايات النارية الدقيقة التي نفذها الجيش صباح اليوم على مدينتي دير …