الشريط الإخباري

5 شهداء وعشرات الجرحى باعتداءات إرهابية بقذائف الهاون على أحياء دمشق وريفها

دمشق-سانا

ارتقى 5 شهداء وأصيب العشرات بينهم أطفال ونساء بجروح مساء اليوم في اعتداءات إرهابية بقذائف الهاون على أحياء سكنية بدمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا ان قذيفتين سقطتا على حي الدويلعة بدمشق ما أدى إلى ارتقاء 4 شهداء وإصابة 25 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة.

وأشار المصدر إلى سقوط 5 قذائف على أحياء القصاع وباب توما والقيمرية والحميدية ما ادى الى ارتقاء شهيد وإصابة 12 شخصا بجروح اسعفوا الى مشافي دمشق والفرنسي والهلال الاحمر مشيرا الى وقوع اضرار مادية بعدد من المنازل والسيارات من ممتلكات الاهالي جراء الاعتداء الارهابي.

وأكد مصدر طبي في مشفى دمشق لـ سانا ان قسم الاسعاف في المشفى استقبل جثامين 3 شهداء بينهم فتاة 15 عاما وقدم الاسعافات الى 25 مصابا بشظايا قذائف بينهم 4 أطفال تتراوح أعمارهم بين 2 و 3 سنوات إضافة إلى أربع نساء.

وأول أمس ارتقى 3 شهداء في اعتداء إرهابي بقذيفتي هاون على حيي الكلاسة والعمارة التاريخيين بدمشق.

وينتشر في بلدتي عين ترما وزملكا وحي جوبر الى الشرق من دمشق إرهابيون تكفيريون يستهدفون منازل المواطنين في دمشق وريفها بالقذائف الصاروخية والهاون التي تسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء أغلبهم من الاطفال والنساء.

إصابة شخصين بجروح جراء اعتداءين إرهابيين بقذائف هاون على ضاحية حرستا وقرية معرونة بريف دمشق

كما أصيب شخصان بجروح جراء سقوط قذائف هاون أطلقتها التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام آل سعود الوهابي على قرية معرونة وضاحية حرستا السكنية في ريف دمشق.

وأشار مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق في تصريح لمراسلة سانا إلى سقوط قذيفة هاون على ضاحية حرستا ما تسبب بإصابة شخص وإلحاق أضرار مادية في عدد من المنازل.

وذكر المصدر أن التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في دوما أطلقت خمس قذائف هاون باتجاه قرية معرونة على طريق التل معربة تسببت إحداها بإصابة شخص بجروح في محيط القرية وإلحاق أضرار مادية بالممتلكات.

وفي دمشق قال مصدر في قيادة الشرطة.. إن قذيفة هاون أطلقها إرهابيون سقطت ظهر اليوم على سوق المناخلية بدمشق القديمة واقتصرت الأضرار على الماديات.

وينتشر في محيط مخيم الوافدين وحرستا ودوما إرهابيون تكفيريون يستهدفون المناطق المجاورة والقريبة بالقذائف الصاروخية والهاون.

انظر ايضاً

سقوط ثلاث قذائف هاون على المنطقة الخضراء وسط بغداد

بغداد-سانا أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي سقوط ثلاث قذائف هاون داخل المنطقة الخضراء التي تضم …