أحمد: الخروج من الأزمة يتطلب الاستمرار بمكافحة الإرهاب

اللاذقية-سانا

أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التنظيم يوسف أحمد أن الروح الوطنية العالية التي يتمتع بها أبناء الوطن أسقطت المشاريع الاستعمارية التي تسعى عبثا الى تفتيت سورية وتحييدها عن دورها القومي الفاعل.

وخلال لقائه الفعاليات الاقتصادية والخدمية والاجتماعية والدينية في محافظة اللاذقية أشار أحمد إلى أهمية دور علماء الدين الإسلامي ورجال الدين المسيحي في توعية المجتمع وتشجيع الشباب للمساهمة في الدفاع عن وطنهم وفي عملية إعادة الإعمار مبينا أن الخروج من الازمة يتطلب الاستمرار بمكافحة الارهاب وتعزيز المصالحات الوطنية وتطوير العلاقات مع الدول الصديقة.

بدوره أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم حرص المحافظة على بذل كل الجهود لتأمين احتياجات المواطنين والمهجرين الوافدين واسر الشهداء مشيرا الى “وجود نقص في مياه الشرب نتيجة تضاعف عدد سكان المحافظة بينما لا توجد أي مشكلة في إرواء الاراضي الزراعية”.

ولفت السالم الى أن المحافظة سمحت بترخيص المباقر ومعامل الالبان والاجبان بتسهيلات كبيرة لم تكن موجودة في السابق لتشجيع المشاريع الصغيرة كما ان هناك عشرة مشاريع سياحية كبيرة عادت من جديد بعد ان كانت متوقفة.

وتركزت مداخلات الحضور حول ضرورة تفعيل دور المنظمات الشعبية واقامة الدورات المهنية للنساء وزيادة الاعمال التطوعية لتنظيف الطرقات واعادة تشجير ما حرقه الارهاب من غابات وعدم السماح للتجار بالتلاعب بقوت المواطنين.

حضر اللقاء أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح وأعضاء قيادة الفرع ومدير اوقاف اللاذقية وعدد من اعضاء مجلس الشعب عن المحافظة وعدد من علماء الدين الاسلامي ورجال الدين المسيحي.