الشريط الإخباري

قضايا التثقيف الجنسي ومفاهيم الصحة الجنسية والإنجابية في دورة لجمعية تنظيم الأسرة

دمشق-سانا

ركزت الدورة التدريبية التي نظمتها جمعية تنظيم الأسرة اليوم على قضايا التثقيف الجنسي الشامل للشباب ومفاهيم الصحة الجنسية والإنجابية بمشاركة أكثر من عشرين شاباً من جميع المحافظات وذلك في مبنى الجمعية بدمشق.

كما ناقش المشاركون في الدورة التي تستمر خمسة أيام مفهوم النوع الاجتماعي والبلوغ والإنجاب والعقم والمخدرات ومخاطرها والأمراض المنقولة بالجنس والحقوق والمساواة بين الجنسين ودور الرجل في الصحة الإنجابية.

وأشارت مديرة البرامج بالجمعية الدكتورة أمل واضوح إلى أن الدورة تهدف الى تعزيز معارف الشباب ومعلوماتهم حول الثقافة الجنسية وعناصرها وبناء قدراتهم في التعامل مع احتياجات الصحة الإنجابية والجنسية وبالتالي ضمان ممارسة حياتهم الخاصة الإنجابية والجنسية بما يضمن المساواة بين الجنسين والتمتع بالكرامة والقضاء على التمييز والاستبعاد الاجتماعي.

من جهته لفت المدرب الدكتور غيث حلواني إلى أن منهاج الدورة سيركز على مواضيع تثقيفية خاصة بالصحة الجنسية وطرحها بشكل علمي وتربوي سليم بما يسهم في تكوين اتجاهات سلوكية صحيحة.

يذكر أن جمعية تنظيم الأسرة السورية هي جمعية أهلية غير ربحية تأسست عام 1974 تعمل في مجال التنمية وتعنى بشكل خاص بمواضيع الصحة الإنجابية، ولها فروع وعيادات طبية في عدد من المحافظات.