الشريط الإخباري

انطلاق بطولة الأكواثلون ومنتخب حمص بطلا للكيك بوكسينغ

دمشق-سانا

تتواصل في مدينتي الفيحاء وتشرين الرياضيتين بدمشق منافسات الأولمبياد الوطني الثاني للناشئين الذي يقام تحت شعار “بقدرما نزرع بذورا صالحة نجني ثمارا ناضجة” بمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف لاعب ولاعبة ويستمر حتى الاثنين القادم.

وتقام اليوم بطولة الأكواثلون التي تتألف من الجري والسباحة وتفتتح البطولة في مدينة تشرين الرياضية بسباق 1200 متر جريا وهو المرحلة الأولى أما المرحلة الثانية فهي سباحة في مسبح تشرين لمسافة 300 متر والمرحلة الثالثة جري 1200 متر ويشارك في البطولة 37 لاعبا و19 لاعبة.

وفي منافسات كرة السلة تأهل منتخبا حلب ودمشق إلى المباراة النهائية بعد فوز الأول في الدور نصف النهائي أمس على منتخب القنيطرة بنتيجة كبيرة 88/29 وفوز منتخب دمشق على منتخب حماة 69/47 بعد مباراة جيدة المستوى.

وتصدر منتخب ناشئي حمص منافسات الكيك بوكسينغ التي شهدت مشاركة 65 لاعبا وجرت البطولة وفق نظام “لايت كونتك” حيث نال ثلاث ذهبيات وبرونزية واحدة تلاه منتخب اللاذقية “ذهبية وفضيتان وبرونزية” ومن ثم الشبيبة “ذهبية وفضية” وفي تفاصيل الأوزان.

وزن 40 كغ.. في المركز الأول دانيال الصارم من حمص يليه غياث الجبر من اللاذقية ومحمد المستريحي من درعا.

وزن 45 كغ.. وجدي الحسون من اللاذقية أولا ومحمد طير من الشرطة ثانيا ورعد علاء الدين من السويداء ثالثا.

وزن 50 كغ .. حذيفة منصور من حمص بالمركز الأول وجعفر الحمود من الشبيبة ثانيا وضياء الحسون من اللاذقية ثالثا.

وزن 55 كغ .. في المركز الأول عبادة النجم من حمص يليه ماجد شجاع من السويداء وبديع شيخ نامس من حماة.

وزن فوق 55 كغ.. علي سليمان من الشبيبة أولا ومياس محمد من اللاذقية ثانيا ورواد التقي من السويداء ثالثا.

عن المستوى الفني والتحكيمي لأولمبياد الكيك بوكسينغ أوضح عضو الاتحاد ورئيس لجنة الحكام الرئيسية محمد العلي أن المستوى كان جيدا ولمسنا تطورا واضحا لدى لاعبي محافظتي اللاذقية والسويداء وتراجعا للاعبي محافظتي حلب ودمشق بينما حافظ منتخب حمص على تألقه وكانت نتائج المباريات متقاربة ولم تشهد أي اعتراضات أمام التحكيم الجيد.

وأشار العلي إلى ظهور خامات وأعدة تبشر بالخير مثل حذيفة منصور وبتول الأحمد وروان طباع لكن مثل هذه المواهب بحاجة لصقل عبر معسكر طويل على شكل تجمعات بالمحافظات وتقديم مختلف المستلزمات التدريبية وتأمين الاحتكاك الخارجي لها وهو ما نأمله من المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي لتقديم الدعم اللازم لتلك المواهب لتصبح رافدا قويا للمنتخب الوطني.

انظر ايضاً

القوات الروسية تتصدى لهجمات أوكرانية على بيلغورود

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم تصدي قواتها لهجمات أوكرانية تمت باستخدام