الشريط الإخباري

غوريسلافسكي: روسيا تعتزم بيع أسلحة ومعدات عسكرية بقيمة لا تقل عن 13 مليار دولار هذا العام

موسكو-سانا

أعلن سيرغي غوريسلافسكي نائب مدير شركة روس أوبورون أكسبورت الروسية عزم بلاده بيع أسلحة ومعدات عسكرية إلى مختلف دول العالم بقيمة لا تقل عن 13مليار دولار خلال العام الجاري.

وأوضح غوريسلافسكي في تصريحات للصحفيين على هامش المعرض الدولي التاسع للأسلحة والمعدات العسكرية في مدينة نيجني تاغيل الروسية نقلت وكالة سبوتنيك الروسية مقتطفات منها أن حجم ما صدرته شركته من أسلحة ومعدات عسكرية في العام الماضي وصل إلى 2ر13 مليار دولار مضيفا ان مختلف أنواع العقوبات الغربية التي تواجهها الشركة الروسية لن تحول دون تنفيذ خططها التسويقية للسنة الجارية.

وأشار نائب مدير روس أوبورون أكسبورت إلى أن مصدري التقنيات العسكرية الروسية يعتبرون هذه العقوبات كدليل على المنافسة غير النزيهة التقليدية التي كانت ولا تزال تمارس ضد روسيا بأساليب شتى.

وافتتح في وقت سابق اليوم في مدينة نيجني تاغيل بمنطقة الأورال الروسية المعرض الدولي التاسع للأسلحة والمعدات العسكرية بمشاركة 40 دولة منها دول أعضاء في حلف الناتو حيث سيتم عرض نحو 400 نوع من الأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة وما يميزه هذا العام هو استعراض أسلحة وطائرات بلا طيار تعود لجيوش دول أعضاء في حلف الناتو لأول مرة في تاريخ المعرض.