الشريط الإخباري

التوجيه المهني في جامعة دمشق يختتم أنشطته التدريبية

دمشق-سانا

اختتم اليوم مركز التوجيه المهني في جامعة دمشق الأنشطة التدريبية الصيفية الهادفة لتشجيع الروح التطوعية لدى الشباب والعمل الجماعي فيما بينهم.

وأكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أن خدمة التوجيه المهني تشكل خطوة مهمة في عمل الجامعة ومهامها لدورها في تطوير الأفكار الجديدة وبناء القدرات والمهارات وتعزيز ثقافة التطوع لدى الطلاب والخريجين لتهيئة كوادر مهنية جاهزة لدخول سوق العمل.

بدوره رأى رئيس الجامعة السورية الخاصة الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى أن هذه الدورات التدريبية بالإضافة لدورها التعليمي فهي تساعد الشباب على الإعداد لأفكار ومشاريع تسهم في بناء المستقبل.

ولفت مدير مركز التوجيه المهني عبد السلام زيدان إلى أن الدورات تركزت على تطوير مهارات الطلاب فيما يخص إدارة المشروعات الاقتصادية والتنموية عبر بناء قدراتهم لوضع خطة مشروع وتطويره وتطبيقه واقعيا حيث تم تزويدهم بخبرات من سوق العمل عبر مدربين مختصين لصقل المهارات التي اكتسبوها.

وأوضح محمد ثائر الجوهري المدرب في مركز التوجيه المهني أن الدورة أقيمت بالتعاون بين جامعة دمشق مركز التوجيه المهني والجامعة السورية الخاصة وجمعية إدارة الموارد البشرية الخاصة واستمرت أربعة أسابيع بمدة 70 ساعة تدريبية وضمت 24 متدربا من خريجي الكليات الطبية وإدارة الإعمال والهندسة تم تقسيمهم لأربعة فرق أعد كل فريق خطة مشروع تنموي.

وتم تكريم مشروع إيجاد آلية لتدوير النفايات الورقية في جامعة دمشق الذي حصل على المركز الأول بالإضافة لمشروع مركز تدريب تأهيلي للتعليم عن بعد الذي جاء بالمركز الثاني ومشروع تمكين المرأة وآخر لتأسيس حاضنة أعمال تابع لجمعية إدارة الموارد البشرية.

وأشار عدد من المتدربين إلى أن الدورات أعطتهم منهجية البدء بمشروع ووضع أفكار وخطوات منظمة لمشروعات قد تبصر الضوء مستقبلا يسهمون من خلالها في بناء الوطن.

ويبدأ مركز التوجيه المهني الشهر القادم بالتنسيق مع الجامعة السورية الخاصة وجمعية إدارة الموارد البشرية ومجموعة سكر مخيم الأعمال وهو نشاط يحقق العيش في بيئة عمل تنافسية حقيقية.

انظر ايضاً

جامعة دمشق تلزم الكليات بنشر سلالم التصحيح لجميع المقررات المؤتمتة والتقليدية

دمشق-سانا اتخذ مجلس جامعة دمشق قراراً بإلزام جميع الكليات والمعاهد في الجامعة بنشر سلالم التصحيح