لافروف ردا على كيري: لم نخف تزويد سورية بمعدات عسكرية

موسكو- سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية سيرغي لافروف أكد لنظيره الأمريكي جون كيري أن روسيا لم تخف أبدا تزويدها سورية بمعدات عسكرية لدعمها في مكافحة الإرهاب.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن “كيري استوضح من لافروف خلال المكالمة الهاتفية الأخيرة بينهما يوم السبت الماضي حقيقة المساعدات الروسية للحكومة السورية لدعم الأخيرة في مكافحة الإرهاب وأكد لافروف أن الجانب الروسي يقدم مثل هذه المساعدات دائما وقدمها في السابق كما أنه لم يخف أبدا تزويده سورية بمعدات قتالية بهدف مكافحة الإرهاب”.

وأوضحت زاخاروفا أن لافروف بحث مع كيري زيادة فعالية جهود مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط وذكر بأن موسكو دعت التحالف الذي تقوده واشنطن مرارا إلى التعاون مع السلطات السورية تحت رعاية الأمم المتحدة من أجل مكافحة تنظيم “داعش” باعتبار أن الجيش السوري يعد الأكثر فعالية من القوى التي تواجه التنظيم والإرهابيين الآخرين على الأرض.

وكانت الخارجية الروسية أعلنت السبت الماضي أن لافروف وكيري بحثا هاتفيا “دعم إقامة العملية السياسية في سورية وفق بنود بيان جنيف ومكافحة تنظيم داعش الإرهابي” واتفقا على استمرار الاتصالات حول تسوية الازمة في سورية.

بيسكوف: روسيا مستمرة بالتعاون مع الحكومة السورية لحل الأزمة في البلاد

في سياق متصل أكد دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئاسة الروسية أن بلاده مستمرة بالتعاون مع الحكومة السورية لحل الأزمة في البلاد.

وأشار بيسكوف إلى أنه لا يملك معلومات عن زيادة المساعدة العسكرية الروسية الى سورية لكن الجميع سمع تصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي أكد فيه أن روسيا تجري اتصالات عملية بالفعل مع الحكومة السورية ويجري التعاون معها.

وكان بوتين أكد في تصريحات أدلى بها من مدينة فلاديفستوك في الشرق الروسي قبل يومين استمرار دعم بلاده الجدى بما فيه العسكري لسورية في إطار عملية مكافحة الإرهاب التي يجب أن تسير بالتوازي مع العملية السياسية لحل الأزمة في سورية.

انظر ايضاً

لافروف يبحث هاتفيا مع غوتيريس حل الأزمة في سورية

موسكو- سانا بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس …