الشريط الإخباري

مجلة المستشار في طب الأسنان تصدر عددها الجديد

دمشق-سانا

صدر العدد الجديد من مجلة المستشار في طب الأسنان ويحمل في 100 صفحة مواضيع متنوعة منها علاج الأسنان أثناء فترة الحمل وأسباب وحلول التصبغات اللثوية والرعاية الصحية الفموية أثناء المعالجة التقويمية وآلام الوجه الفكي.

وفي تصريح خاص لـ سانا بين المشرف العام ومدير المجلة الدكتور رشاد مراد أن العدد الجديد للمستشار يضم عناوين ومقالات متنوعة تهم القارئ عموما ولا تتوجه فقط لطبيب الأسنان حيث طرحت مواضيع منها البلوغ المبكر وآثاره النفسية والجسدية على الذكور والإناث وأعراض السل وعلاجه ومخاطر الإدمان وسبل حماية الأطفال من السموم في ألعابهم خاصة المصنوعة من خامات رديئة فضلا عن تشخيص النكاف عند الأطفال وأعراضه وعلاجه.

وأضاف الدكتور مراد أن العدد الجديد تضمن أيضا مواضيع اختصاصية تهم طبيب الأسنان بشكل خاص منها اضطرابات المفصل الفكي الصدغي وأعراضها وعلاجها فضلا عن أنشطة علمية عالمية لأطباء الأسنان وأنشطة نقابية محلية وعربية ودراسات حديثة وأخبار طبية وحالات نوعية عولجت في مركز الرعاية السنية المتطورة لمعالجة وتجميل الأسنان بدمشق.

وفي مقاله الافتتاحي تحدث الدكتور مراد عن مسؤولية مقدم الخدمة الطبية تجاه مريضه عبر اتخاذ القرار المناسب في الوقت الملائم بعد تقييم حالة المريض واختيار الحل الأفضل له والذي يتوافق مع رغبته وإمكانية تطبيقه محذرا من أن أي تأخر في اتخاذ القرار قد يهدد حالة المريض وربما حياته.

وتتيح المجلة في كل عدد قسما خاصا بأسئلة المرضى بعنوان “أنت تسأل والمختص يجيب” وتركزت استفسارات المرضى في هذا العدد حول حلول التعويض عن الأسنان المفقودة وعلاج آلام ضرس العقل ونزيف اللثة وطرق تجميل الأسنان المتوفرة في سورية.

والعدد الجديد هو العدد الرابع في مجلة المستشار وهي مجلة صحية علمية اجتماعية تصدر كل ستة أشهر حصلت على ترخيصها في كانون الأول عام 2012 وهي الأولى في سورية التي تهتم بالصحة الفموية.

انظر ايضاً

ذوو الاحتياجات الخاصة وكبار السن جديد المستشار في طب الأسنان

دمشق-سانا صدر العدد الجديد من (مجلة المستشار في طب الأسنان) ويحمل بين صفحاته أكثر من …