الشريط الإخباري

حماة: تمديد الاكتتاب على بذار البطاطا المستوردة وبدء زراعة البطاطا الخريفية

حماة-سانا

مدد فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة الاكتتاب على بذار البطاطا الأجنبية المستوردة للعروتين الربيعية والصيفية للموسم الزراعي المقبل لغاية يوم الخميس القادم.

ودعا مدير فرع المؤسسة موفق عبود في تصريح لمراسل سانا اليوم المزارعين الذين لم تسمح لهم الظروف الحالية بالاكتتاب إلى مراجعة الفرع مصطحبين معهم وثيقة التنظيم الزراعي ودفع رعبون بقيمة 25 ألف ليرة للطن الواحد كسلفة أولية على أن يتم تسديد باقي المبلغ البالغ 100 ألف ليرة للطن في موعد أقصاه الخامس عشر من الشهر الجاري.

ولفت إلى أن أصناف البذار التي يتم الاكتتاب عليها حاليا ذات “إنتاجية عالية ومردود جيد” حيث تم لغاية اليوم الاكتتاب على 200 طن من بذار البطاطا المستوردة.

يشار إلى أن الكمية التي تم الاكتتاب عليها من بذار البطاطا الأجنبية المستوردة بحماة العام الماضي لم تتجاوز 200 طن.

من جهة ثانية بدأت في الأراضي التي تشرف عليها الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب بحماة عمليات زراعة محصول البطاطا الخريفية للموسم الزراعي الحالي.

وأوضح مدير الثروة النباتية بالهيئة وفيق زروف لمراسل سانا أن عمليات الزراعة التي تستمر عادة حتى أواخر الشهر الجاري تتركز في منطقتي العلا والعشارنة بقرى وبلدات محردة والتريمسة وقلعة المضيق وكفر نبودة وكرناز حيث خصصت الهيئة 2800 هكتار لزراعة البطاطا الخريفية للموسم الحالي.

وبلغت المساحة المزروعة بالبطاطا الخريفية في منطقة الغاب الموسم الماضي نحو ألفي هكتار.

انظر ايضاً

إكثار بذار طرطوس يبيع 308 أطنان من بذار البطاطا المستوردة

طرطوس-سانا يواصل فرع مؤسسة إكثار البذار في طرطوس بيع بذار البطاطا المستوردة للمزارعين المكتتبين