الشريط الإخباري

مقتل 11 يمنيا وإصابة آخرين جراء قصف طيران آل سعود على محافظة صعدة

صنعاء-سانا

قتل أحد عشر يمنيا وأصيب آخرون بجروح جراء قصف الطيران الحربي التابع لنظام آل سعود لمديريتي رازح وساقين بمحافظة صعدة شمال اليمن.

وقال مصدر بالمحافظة لوكالة الانباء اليمنية سبأ ان سبعة يمنيين بينهم طفل قتلوا واصيب خمسة اخرون جراء قصف جوي لطيران ال سعود على منطقة بني صياح بمديرية رازح موضحا ان القصف أدى أيضا إلى تدمير منزل بشكل كامل وتضرر عدد من المساكن المجاورة.

وأضاف المصدر ان اربعة يمنيين قتلوا وأصيب آخرون بجروح مختلفة جراء غارة شنتها طائرات العدوان السعودي الامريكي على مبنى سكني بمنطقة وادي بني سعد التابعة لمديرية ساقين بصعدة.

وكان أربعة يمنيين قتلوا وأصيب 15 اخرون بجروح جراء قصف الطيران الحربي التابع لنظام “آل سعود” اليوم سوقا شعبيا بمديرية صرواح بمأرب شرق اليمن.

من جهة أخرى قال مصدر عسكري لوكالة “سبأ” أن المقاتلات السعودية واصلت شن غاراتها بشكل مكثف على أهداف متفرقة بمديرية مكيراس التابعة لمحافظة البيضاء حيث شنت عدة غارات على معسكر لواء المجد 117 وعدة مواقع في مناطق الماذن وعريب وشحرور وجبل رداع المطل على مكيراس ما ادى الى سقوط قتلى ومصابين من المواطنين دون وجود إحصائية بأعدادهم.

وأضاف المصدر ان عقبة ثره الرابطة بين محافظتي البيضاء وأبين شهدت اليوم قصفا مدفعيا متبادلا عقب مواجهات بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات مدعومة من النظام السعودي ومجاميع لجان الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي بالتزامن مع غارات جوية لطيران آل سعود على عدد من المواقع على رأس العقبة وذلك للأسبوع الثالث على التوالي.

وفي السياق ذاته اعلن مصدر عسكري بمحافظة صعدة أن قوات آل سعود فشلت في استعادة موقع دار النصر العسكري بجيزان كاشفا ان قوات من الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت من تدمير ثلاث دبابات وآلية نوع برادلي بينما سقط عدد من جنود ال سعود بين قتلى ومصابين.

ولفت المصدر إلى أن قوة الإسناد الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية تمكنت من تدمير دبابة أخرى في بوابة النصر بمدينة الخوبة بجيزان.

وكان الجيش اليمنى بمساندة اللجان الشعبية تمكن في وقت سابق اليوم من انزال طائرة استطلاع تابعة للنظام السعودي في جيزان بعد ان حلقت بشكل مكثف فوق المناطق الحدودية.