الشريط الإخباري

التعليم العالي تعلن التسجيل المباشر لطلاب الفرع الأدبي

دمشق-سانا

أصدرت وزارة التعليم العالي اليوم إعلان التسجيل المباشر “عام وموازي ومحافظات شرقية” لطلاب الفرع الأدبي للعام الدراسي 2015-2016/

وبينت الوزارة في إعلانها أن التسجيل يكون عبر مراكز التسجيل المعتمدة اعتبارا من 6/9/2015 ولغاية 22/9/2015 على أن يستكمل الطالب الأوراق المطلوبة في الكليات المعنية.

وحددت الوزارة في الإعلان الحدود الدنيا لمجموع الدرجات المطلوبة للتقدم إلى المفاضلات المعلن عنها أعلاه محددة الأحكام العامة وشروط الالتحاق بالجامعات في دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات وحماة والمعاهد التابعة لمختلف وزارات الدولة.

وأشار الإعلان الى الشروط العامة للمسابقات والمقابلات في الكليات والمعاهد بعد تحقيق الحد الأدنى المطلوب من الدرجات للراغبين بالتقدم إلى المفاضلات اضافة الى إجراءات التقدم ومراكز التسجيل المعتمدة والمواعيد والأوراق المطلوبة.

ولفتت الوزارة الى انه يمكن للطلاب الاطلاع على إعلانات مفاضلات القبول الجامعي ومعرفة كل المعلومات المتعلقة بشروط التقدم إليها عن طريق موقعي وزارة التعليم العالي وموقع المفاضلة.

وكانت وزارة التعليم العالي أصدرت أمس إعلان المفاضلة العامة “الفرع العلمي” عدا كليات “الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة”/ ومفاضلة الثانويات المهنية للعام الدراسي
2015-2016.

انظر ايضاً

التعليم العالي تعلن جهوزية المشافي الجامعية خلال عطلة عيد الفطر

دمشق-سانا أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم جهوزية المشافي الجامعية على مدار الساعة لاستقبال …