اختتام النادي الصيفي في المركز الثقافي العربي بصافيتا بمشاركة 300 طفل

طرطوس-سانا

اختتم النادي الصيفي في المركز الثقافي العربي بصافيتا اليوم بمشاركة نحو 300 طفل خلال حفل تضمن فقرات رقص وغناء وشعر وموسيقا ومعرضا لأعمال الأطفال التي أنجزوها في ورشات الرسم والخط العربي.

2

وقدم عدد من الأطفال مسرحية حول البيئة وأخرى زجلية غنائية بعنوان “سهرة حب” ورقصات غنائية ولمحة عن حياة شاعر الطفولة الكبير سليمان العيسى.

ولفت مدير المركز كمال بدران إلى أن اهتمام المركز الأساسي خلال النادي توجه نحو تعليم فئة الأطفال والشباب لكونه ينشئ جيلا واعيا مثقفا إلى جانب الدور المكمل للأسرة والمدرسة مؤكدا حرص المركز الثقافي العربي على أن تكون تجربة النادي الصيفي غنية ومنوعة وتركز على اكتشاف وتنمية وصقل المواهب في مختلف الاختصاصات.

3

من جانبها أشارت مسؤولة ثقافة الطفل في المركز رولا يونس إلى الرحلات الترفيهية التي أقامها المركز خلال هذا العام إلى مسبح فندق صافيتا وقمة النبي صالح وغابة النبي متى وبرج صافيتا الأثري في خطوة لتطوير نشاطات وفعاليات النادي الصيفي وإيجاد مساحة ترفيهية مفيدة للأطفال المشاركين.

4

ووزعت إدارة المركز في ختام النادي الصيفي شهادات تقدير على المتميزين في مختلف الاختصاصات.

وتضمن النادي الصيفي الذي استمر لشهرين فنون الرسم والخط العربي والموسيقا والشطرنج والحاسوب والمسرح ودورات اللغة الإنكليزية ونشاطات إضافية ترفيهية إلى مواقع أثرية وطبيعية في طرطوس.