عبد اللهيان: حل الأزمة اليمنية يكون باعتماد الآلية السياسية

طهران-سانا

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين امير عبد اللهيان أن حل الأزمة اليمنية يكون باعتماد الآلية السياسية والحوار اليمني اليمني واتخاذ جميع الأطراف بالمنطقة أسلوب المفاوضات لتسوية الخلافات .

وشدد عبد اللهيان في اتصال هاتفي مع مبعوث الأمم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد على ضرورة التخلي عن العنف ورفع الحصار المفروض على الشعب اليمنى موضحا أن التوجه المبدئي لإيران يعتمد وقف العدوان وتسوية الخلافات عن طريق الحوار ودعم جهود مبعوث الأمم المتحدة لليمن .

وأشار مساعد وزير الخارجية الإيراني إلى مخاطر انتشار الإرهاب في ظل الحرب على اليمن داعيا المبعوث الأممي لزيارة طهران وإجراء المزيد من المشاورات .

من جانبه أشار ولد الشيخ أحمد إلى الجهود التى تبذلها الأمم المتحدة للتوصل إلى إطار مشترك لعقد حوارات فاعلة بين اليمنيين وقال إن الحوارات السياسية تجري في أجواء إيجابية رغم الصعوبات حيث يؤكد كل الفرقاء على حل الأزمة بالطرق السياسية .

وأضاف عبد اللهيان أن اعتماد الآلية السياسية ووقف الحرب سوف يؤدي إلى دعم جهود إقرار السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة معربا عن اعتقاده أن وقف إطلاق النار في المناطق المختلفة باليمن بالتزامن مع اطلاق الحوارات السياسية بين اليمنيين وفقا لقرارات الأمم المتحدة يعد إطارا مناسبا لحل الأزمة في هذا البلد.

انظر ايضاً

عبد اللهيان: الأمن الإقليمي لا يمكن أن يتحقق إلا بتعاون دول المنطقة

طهران-سانا جدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان التأكيد على أن الأمن الإقليمي لا …