الشريط الإخباري

ورشات عمل فنية لدائرة المسارح والموسيقى في تربية الحسكة

الحسكة- سانا

شملت فعاليات ورشات العمل الفنية التي تنفذها دائرة المسارح والموسيقا والأنشطة الفنية في مديرية التربية بالحسكة تعليم الرسم والفنون التشكيلية والموسيقا والعزف وإعداد الممثلين.

وأوضح رئيس دائرة المسارح والموسيقا والأنشطة الفنية عايش الحسين في حديث لـ سانا أن فعاليات ورشات العمل تستمر لنهاية الشهر الجاري ويشارك فيها 45 طالبا من طلاب مرحلتي التعليم الأساسي والمرحلة الثانوية ويتم خلالها تدريب المشاركين حول الرسم باستخدام قلم الرصاص وألوان الباستيل وإعداد نص مسرحي والحركات الرياضية الخاصة بالعروض المسرحية والعزف على آلة العود والسلم الموسيقي والنوتات الموسيقية.

وأضاف الحسين أن تنفيذ ورشات العمل يهدف إلى تنمية المواهب الفنية والإبداعية عند التلاميذ والطلاب المشاركين وتوجيه ميولهم الفنية بالشكل الصحيح وإشغال أوقات الفراغ لديهم بأمور مفيدة مبينا أن دائرة المسارح والموسيقى وضعت خطة لتنفيذ النشاطات الفنية مع بداية العام الدراسي الجديد تتضمن تقديم عرض مسرحي بعنوان حاح موت وأوبريت غنائي خاص بمحافظة الحسكة يشارك فيه عدد من التلاميذ والطلاب في المرحلة الثانوية ومرحلة التعليم الأساسي إضافة إلى عروض لفرق الفنون الشعبية في مدينتي الحسكة والقامشلي.

يذكر أن دائرة المسارح والموسيقى والأنشطة الفنية خلال العام الدراسي الماضي مجموعة من العروض المسرحية والموسيقية وعروض الفنون الشعبية والمعارض الفنية.