الرئيسان بوتين والسيسي يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل مكافحة الإرهاب

موسكو-سانا

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل مكافحة الإرهاب وعملية التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله خلال لقائه السيسي في موسكو اليوم “إن مصر تلعب دورا مهما في ضمان أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط” لافتا إلى أن التبادل التجاري بين روسيا ومصر يتطور حيث ارتفع خلال العام الماضي بمقدار 86 بالمئة.

من جانبه قال الرئيس المصري “إن اللقاء الحالي هو الرابع بين رئيسي البلدين وهذا يؤكد على الطابع الخاص للعلاقات الثنائية بين مصر وروسيا”.

وأشار السيسي إلى أن الشعب المصري يأمل في تطوير العلاقات بين البلدين في المجال الاقتصادي ومكافحة الإرهاب وخاصة أن المنطقة تواجه مشاكل كبيرة تتعلق بالإرهاب والتطرف موضحا أن الحكومة المصرية تكافح هذا الشر ليس فقط من خلال استخدام القوة بل من خلال تنمية البلاد اقتصاديا واجتماعيا.

وتستمر زيارة السيسي إلى موسكو 3 أيام وتأتي في وقت تواصل فيه القيادة الروسية المشاورات على المستويين العالمي والإقليمي حول مبادرة الرئيس بوتين إلى تشكيل تحالف واسع لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي.