اليوم انطلاق فعاليات الأولمبياد الوطني الثاني للناشئين في مدينة تشرين الرياضية بدمشق

دمشق -سانا

تحت عنوان “بقدر ما نزرع من بذور صالحة نجني ثماراً ناضجة” تفتتح عند الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء في مدينة تشرين الرياضية فعاليات الأولمبياد الوطني الثاني للناشئين 2015 الذي تستمر منافساته ثلاثة أسابيع بمشاركة 3636 رياضياً بينهم 3003 لاعبين ولاعبات يمثلون كل المحافظات وهيئات الجيش والمحافظة والشرطة والشبيبة يتنافسون في 23 لعبة رياضية منها 20 لعبة لفئتي الذكور والإناث و3 ألعاب لفئة الذكور هي ألعاب كرة القدم والمصارعة والملاكمة.

ويتضمن حفل الافتتاح فقرات رياضية ولوحات فنية تراثية تلخص الألعاب المشاركة بالمنافسات.

وعقدت اللجنة المنظمة بالأولمبياد أمس اجتماعاً نهائياً مع ممثلي المشاركين في قاعة الاجتماعات بمبنى الاتحاد الرياضي العام تم خلاله استعراض التفاصيل والمهام الواجب القيام بها والتعليمات المطلوب التقيد بها من كل المشاركين خلال فترة إقامة الأولمبياد كما تم عقد اجتماع للجنة الإعلامية المركزية لبحث سبل تحقيق تغطية شاملة لكل الفعاليات والمنافسات.

وأشار رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة إلى أن تنظيم هذا الحدث الرياضي يأتي تطبيقاً لاستراتيجية المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام في توسيع قواعد الألعاب الرياضية واكتشاف المواهب وتفعيل دور اتحادات الألعاب الرياضية وفروع الاتحاد الرياضي واللجان الفنية بالمحافظات مؤكداً أنه يأتي بعد النجاح اللافت للنسخة الأولى حيث تكللت جهود المؤسسات الرياضية كافة بإكتشاف العديد من المواهب الرياضية التي أصبحت اليوم ضمن عداد المنتخبات الوطنية.

ولفت اللواء جمعة إلى أن الأولمبياد ظاهرة رياضية سورية غير مسبوقة ترمي دلالاتها إلى العديد من مظاهر التطوير والتجديد في المنظومة الرياضية فكرياً وعلى الصعيد العملي وهما بحد ذاتهما مؤشران إيجابيان على حيوية المنظمة وضبط تفاعلاتها بشكل إيجابي بما يعود على الرياضة السورية بالتقدم والإزدهار ورفع العلم الوطني في المحافل الرياضية العربية والعالمية.

من جهة ثانية أكد الدكتور ابراهيم أبا زيد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام مدير الأولمبياد الوطني للناشئين أن اللجنة المنظمة للأولمبياد أنهت كل الإجراءات والتجهيزات لإستضافة هذا الحدث المهم لإنجاحه تنظيميا وإداريا وإعلاميا.

وأشار أبا زيد خلال مؤتمر صحفي عقده مع اللجنة الإعلامية للأولمبياد إلى التواجد الإعلامي الضخم الذي سيواكب فعاليات الأولمبياد الذي سيقام في صالات وملاعب دمشق ودير عطية مبينا أهمية هذا الحدث ودوره في توسيع قاعدة الألعاب واكتشاف الموهوبين وتأمين ظروف تدريبية لهم و تأمين الرعاية الأمثل.

وسيتم توزيع ميداليات على الثلاثة الأوائل خلال منافسات الأولمبياد في كل لعبة إضافة إلى ثلاثة دروع ذهبية وفضية وبرونزية للمحافظة أو الهيئة التي تحصل على ميداليات أكثر.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …