الشريط الإخباري

دهقان: أمريكا والصهاينة أوجدوا التنظيمات الإرهابية

وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان

طهران-سانا

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان أن ما تشهده سورية والعراق يندرج في سياق مخطط أمريكي يرمي إلى ضرب محور المقاومة من خلال عصابات تنظيم “داعش” الإرهابية وغيره من التنظيمات الإجرامية.

وقال دهقان في تصريح للقناة التلفزيونية الإيرانية الأولى اليوم إن “أمريكا والصهاينة أنشؤوا تلك التنظيمات الإرهابية لاستهداف دول جبهة المقاومة وإضعافها” مشددا على أن إيران “ستواصل تقديم الدعم الدفاعي لدول المقاومة مثل سورية والعراق واليمن”.

وأوضح وزير الدفاع الايراني أن “موقف طهران يتمثل بالحفاظ على استقلال الدول وسيادتها الوطنية وتحديد مصيرها وفق إرادة شعوبها والحفاظ على محور المقاومة لأن بقاءه يعتبر من الأمور الاستراتيجية لإيران”.

وانتقد وزير الدفاع الإيراني مجددا التصريحات الأمريكية حول تقسيم العراق واصفا هذه التصريحات بأنها تندرج ضمن “مخطط استعماري”.

وحول التهديدات التي يطلقها المسؤولون الأمريكيون ضد إيران اعتبر وزير الدفاع الإيراني “أن تلك التهديدات تظهر قوة إيران وضعف الأمريكيين وهدفها توفير الأمن للكيان الصهيوني الذي يفضلونه على المصالح الوطنية للشعب الأمريكي”.

وأشار دهقان إلى الحظر الظالم الذي فرضه الأمريكيون والغرب ضد الشعب الإيراني لكنه اعتبره بأنه شكل “فرصة استثمرها الشعب الإيراني لتحقيق النجاحات” في مختلف المجالات بينها الدفاعية.

وكشف دهقان عن قيام الخبراء الإيرانيين بتصميم وإنتاج كل أنواع الصواريخ وزيادة مداها بالشكل الذي يتناسب مع التهديدات والأخطار المحتملة موضحا أن إيران ستتسلم منظومة اس 300 الصاروخية بحلول نهاية العام الجاري.

وقال دهقان إن “ايران ستختبر القمر الصناعي “سيمرغ” خلال العام الجاري” مشيرا إلى أن نظرية إيران العسكرية دفاعية بحتة وتهدف إلى الحفاظ على السيادة الوطنية للبلاد.

وأوضح وزير الدفاع الإيراني إن السياسة الخارجية التي تعتمدها الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقوم على أساس الدفاع عن الوطن وتوفير الأمن في المنطقة مشيرا إلى الانجازات الدفاعية التي حققها الخبراء الإيرانيون.

وقال دهقان “إذا كنا نريد إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة حقا علينا أن نزيد من قوتنا الدفاعية” مشيرا إلى أن إيران تنظم علاقاتها مع الدول الجارة والإسلامية على أساس التعامل البناء.

ولفت وزير الدفاع الإيراني إلى أن المفاوضات حول ملف إيران النووي بين طهران ومجموعة دول خمسة زائد واحد في فيينا تمت في هذا الإطار وما احتواه برنامج العمل المشترك هو على هذا الأساس وليس أي شيء آخر.

وكان دهقان أعلن أول أمس مواصلة إيران التقدم بالمجال العسكري وإنتاج الأسلحة الحديثة التي تحتاجها مؤكدا أنه ليس باستطاعة أحد منع إيران من مواصلة هذا التقدم طبقا لاحتياجاتها والتهديدات الخارجية الموجودة.

انظر ايضاً

دهقان: يجب القضاء على الإرهابيين في إدلب

موسكو-سانا أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للصناعات العسكرية العميد حسين دهقان انه لا …