الشريط الإخباري

محافظ الحسكة وبعثة للصليب الأحمر يبحثان الاحتياجات الصحية والخدمية وسبل تأمينها

الحسكة-سانا

دعا محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي فريق بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية إلى زيارة عدد من المؤسسات والقطاعات بالمحافظة للوقوف فعليا على احتياجاتها وتلبيتها بالسرعة الممكنة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وخلال اجتماعه في مبنى المحافظة اليوم مع نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بياتريس أوكسلي لبحث سبل تعزيز التعاون وتأمين احتياجات المحافظة للنهوض بواقعها الخدمي والصحي أكد المحافظ أن مؤسسات الدولة “تعمل بالطاقة القصوى وفق امكاناتها المتاحة لتأمين كل الاحتياجات”.

وبين العلي حاجة القطاع الصحي للدعم من خلال ترميم المشفى الوطني بمدينة الحسكة وتزويده بالمعدات الضرورية وتجهيز مركز الأورام في مدينة القامشلي وإصلاح واستبدال خطوط الصرف الصحي التي تعرضت لأضرار جسيمة بفعل الإرهاب في احياء مدينة الحسكة التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها.

بدوره أوضح مندوب شؤون المياه في البعثة ياسين محمد نور بشير أن هدف زيارة الحسكة تأمين مستلزمات العمل لمؤسسة المياه وتتبع تنفيذ المشاريع التي يتم تنفيذها إضافة إلى تقديم مستلزمات للمشفى الوطني مشيرا إلى أن اللجنة بصدد توفير قطع غيار لمجموعات التوليد وصيانتها وتحديد عدد من المشاريع التي يمكن أن تقدم خدمات للمواطنين في مدينة عامودا إضافة إلى التعاون مع فرع مطاحن الحسكة لتأمين مستلزماته.

وبين مدير عام مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة أن البعثة زارت عددا من الوحدات والمواقع ووافقت على صيانة بعض الأعطال ومجموعات التوليد المعطلة.

وطالب رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالحسكة المهندس غربي المردود بتخصيص مبالغ مالية لتنفيذ الدراسات للمشاريع التي تتم الموافقة عليها بغية تغطية النفقات.

وأكد مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف أن الدراسات المخصصة للنهوض بالواقع الصحي بالمحافظة شارفت على الانتهاء لافتا إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر قدمت كميات “جيدة” من الأدوية للمحافظة.

ودعا مدير فرع المخابز العامة المهندس محمد بشير عمر إلى تأمين مجموعتي توليد الأولى باستطاعة 150 ك.ف.آ والثانية باستطاعة 350 ك.ف.آ لضمان استمرارية العمل وتأمين حاجة المحافظة من مادة الخبز وصيانة مخبز الحسكة الأول وتركيب خطي إنتاج في الحسكة والقامشلي.

وطالب مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك غازي الناصر بإعادة تأهيل مخبر المديرية الذي تعرض لأضرار جسيمة نتيجة الاعتداءات الإرهابية التي طالت حي غويران والتي أدت لتوقف القسم الجرثومي بالكامل وتخفيض قدرة القسم الكيميائي إلى 40 بالمئة من الطاقة الكلية.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي قدمت خلال الأسبوع الماضي 480 صندوقا من الأدوية تتضمن كميات من السيرومات والمعدات واللوازم الجراحية ليتم توزيعها على المشافي العامة بالحسكة.