الشريط الإخباري

وزير خارجية النمسا: ضرورة محاربة تنظيم “داعش” والقضاء عليه

فيينا-سانا

أكد وزير الخارجية النمساوية سيباستيان كورتس ضرورة محاربة تنظيم /داعش/الارهابي والقضاء عليه باعتباره السبب الرئيسي لتهجير المدنيين ونزوح اللاجئين إلى أوروبا.

وقال كورتس في تصريح نقلته عنه صحيفة الكرونه تسايتونغ النمساوية: “على أوروبا أن تدرك أنها قوة عظمى تواجه اليوم تحديا خطيرا يتمثل بتزايد تدفق اللاجئين هربا من تنظيم/داعش/ الارهابي” مشيرا الى أن محاربته يجب أن تكون أكثر صلابة حتى ولو كلف ذلك تفويضا من مجلس الامن الدولي.

ولفت كورتس إلى أن أزمة اللاجئين تهدد القارة الأوروبية و الحل الامثل لها هو القضاء على تنظيم/داعش/الارهابي في سورية والعراق وليبيا موضحا أن ثلثي اللاجئين فروا من إرهاب هذا التنظيم.

وبين كورتس أنه لا تسامح ولا حيادية في محاربة تنظيم/داعش/ الارهابي داعيا الى ان تساهم النمسا بمزيد من تقديم المساعدات للنازحين من ديارهم هربا من التنظيم .

إلى ذلك اعلن كورتس عن مبادرة من خمسة نقاط من شأنها أن تساعد في وقف تدفق اللاجئين وحل أزمتهم على الصعيد الأوروبي أهمها القضاء على تنظيم/داعش/الارهابي والتنسيق مع دول الجوار وتقديم المساعدات الانسانية للنازحين في ديارهم وعلى حدود بلادهم في الشرق الاوسط وافريقيا ومحاربة عصابات تهريب اللاجئين ومزيد من التنسيق مع المنظمات الدولية والاتحاد الاوروبي ودول البلقان.

انظر ايضاً

الحكم على مستشار النمسا السابق بالسجن بقضايا فساد

فيينا-سانا أصدرت محكمة فيينا الإقليمية حكماً بالسجن لمدة ثمانية أشهر مع