مرصد الفتاوى التكفيرية: قادة الإخوان وداعش الإرهابيين يسعون للإندماج

القاهرة- سانا

أكد مرصد الفتاوى التكفيرية التابع لدار الإفتاء المصرية رصد دعوات أطلقها تنظيم داعش الإرهابى لجماعة الإخوان بمصر لانضمامهم إلى التنظيم وإعلان الولاء والبيعة لزعيمه أبو بكر البغدادى موضحا أن ذلك جاء عقب تلقى التنظيم الإرهابى عدة ضربات موجعة في مصر.

وأضاف المرصد في بيان حصل مراسل سانا بالقاهرة على نسخة منه أن تلك الدعوة تأتي فى سياق السباق والتنافس بين الجماعات والحركات الإرهابية للفوز بأعضاء جدد وتجنيد المزيد من المقاتلين فى ظل سعى عدد من الحركات الإرهابية والتكفيرية في المنطقة إلى كسب تأييد حركات إرهابية على شاكلتها تتخذ من الإسلام ستارا لمنهجيتهم الدموية مثل جماعة الإخوان الإرهابية.

وأشار البيان إلى أن الخسائر السياسية التى لحقت بجماعة الإخوان فى مصر عقب الثورة الشعبية في حزيران عام 2013 إضافة إلى فشل تنظيم داعش الإرهابي في تحقيق مكاسب بسيناء أدى إلى محاولة قادة الجماعتين الاندماج فى كيان واحد تحت قيادة واحدة من أجل التصدى لقوات الجيش والشرطة المصرية بعدما فشلت الجهود المنفردة لكلا الحركتين فى النيل من الدولة المصرية وزعزعة استقرارها.

وأوضح المرصد أن دلائله الاستقصائية تكشف مساعى تنظيم داعش الإرهابي للتحالف مع تنظيمات موالية للقاعدة لاستهداف قوات الأمن المصرية وخاصة أن التنظيم قد فشل فشلا ذريعا ومني بهزيمة نكراء في سيناء جراء محاولته السيطرة على مساحات قليلة من الأرض لتكون نقاط تمركز وانطلاق إلا أنه تمت مواجهتها بقوات متعددة من الجيش والشرطة وحفظ الأمن وهو ما أثبت للتنظيم عدم قدرته على هزيمة الأمن المصرى.

ودعا مرصد الفتاوى التكفيرية إلى الحفاظ على حالة التماسك والتضامن الداخلي فى مواجهة حركات وتنظيمات التكفير واستمرار الدعم المجتمعي والحاضنة الشعبية لقوات الجيش والشرطة في حربها الشرسة ضد الفكر المتطرف والتنظيمات المتعددة.

انظر ايضاً

مرصد الفتاوى التكفيرية: أوروبا تحتل المركز الأول في إمداد تنظيم داعش الإرهابي بعناصر الإرهاب

القاهرة-سانا أعلن مرصد الفتاوى التكفيرية التابع لدار الإفتاء المصرية أن أوروبا تحتل المركز الأول تأتي …