انطلاق المرحلة الثانية من المناورات البحرية الروسية الصينية المشتركة على شواطئ المحيط الهادي

موسكو – سانا

أعلن المكتب الصحفي للقوات الجوية الروسية انطلاق المرحلة الثانية من المناورات البحرية الحربية الروسية الصينية المشتركة صباح اليوم تحت شعار”التعاون البحري” في ميناء فلاديفوستوك في منطقة الشرق الأقصى الروسية على شواطئ المحيط الهادي.

ولفتت القوات الجوية الروسية إلى بدء المناورات بمشاركة 22 سفينة إسناد وطائرة ومروحية حربية وآلية واكثر من خمسة آلاف من مشاة البحرية من كلا الجانبين.

وسيتدرب عسكريو البلدين خلال المرحلة النشطة للمناورات في الفترة بين 24 و 27 آب الجاري على حل جميع مسائل التنسيق المشترك لإحباط الأعمال التخريبية والتصدي للغواصات وطائرات الخصم المفترض وكذلك الدفاع المضاد للسفن الحربية كما سيقومون بإطلاق النار على مختلف الأهداف الجوية وفوق سطح البحر وفي أعماقه حيث ستشهد ذروة المناورات إنزالا بحريا وجويا في ميدان كليرك في جنوب منطقة بريمرلية الروسية.

يذكر أن روسيا والصين نفذتا في أيار الماضي المرحلة الأولى من هذه المناورات في البحر الأبيض المتوسط حيث أكد قائد المناورات عن الجانب الروسي أن المرحلة الأولى للمناورات في المتوسط “أظهرت أنه بإمكان البحارة الروس والصينيين أن ينفذوا بنجاح المهمات المطروحة أمامهم في منطقة معقدة كما هو الوضع في البحر المتوسط”.

انظر ايضاً

الصين تطلق قمراً صناعياً جديداً للاستشعار عن بعد

بكين-سانا أطلقت الصين بنجاح اليوم قمراً صناعياً جديداً للاستشعار عن بعد، ودخل إلى المدار المخطط …