الخارجية الروسية: لافروف وكيري قديجتمعان مجددا على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها لا تستبعد أن يجتمع وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الشهر القادم حال سمحت أجندتهما بذلك.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في تصريحات نقلها موقع روسيا اليوم إن “اللقاءات بين لافروف وكيري لم تعد تحمل طابعا بروتوكوليا أو رمزيا بل تتميز دائما بجو عملي وبناء حتى إذا عقدت في لحظات صعبة جدا بالنسبة للبلدين”.

واعتبرت زاخاروفا أن كثافة اللقاءات بين الوزيرين باتت قياسية في الآونة الأخيرة إذا قورنت بلقاءات مماثلة في تاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين لافتة إلى أن شركاء روسيا الأمريكيين “يدركون أن حل العديد من القضايا الدولية المهمة يتعلق بهذه اللقاءات وبهذا الحوار ولذلك يتعاملون معه بصورة مسؤولة رغم أن العلاقات الثنائية ازدادت تعقيدا في الآونة الأخيرة الا ان لا ذنب لروسيا في ذلك”.

وكان وزيرا الخارجية الروسي والامريكي التقيا بداية الشهر الجاري في مباحثات منفصلة في كل من الدوحة وكوالالمبور تناولت سبل التوصل لحل للازمة في سورية اضافة إلى الأوضاع في أوكرانيا وتسوية أزمتها.

انظر ايضاً

لافروف يجدد دعم موسكو لسيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها

موسكو-سانا جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تأييد بلاده ودعمها لسيادة سورية وسلامة أراضيها واستقلالها …