مجلس الأمن يدين الهجمات الإرهابية لتنظيم داعش على مدينة سرت الليبية

نيويورك – سانا

أدان مجلس الأمن بشدة هجمات تنظيم داعش الإرهابي وقصفه للمناطق الآهلة بالسكان في مدينة سرت الليبية مطالبا بتقديم مرتكبي هذه الأعمال الشنيعة إلى المحكمة.

وقال المجلس في بيان له وفقا لما نقل موقع بوابة الوسط الليبي .. إن “الأعمال الهمجية المستمرة التي يقوم بها تنظيم داعش الإرهابي تعزز ضرورة إيجاد جهد مشترك بين الحكومات والمؤسسات بما فيها تلك الموجودة في المناطق الأكثر تضررا لمواجهة التنظيم الإرهابي المذكور والمجموعات التي أعلنت الولاء له وكل الأشخاص والمجموعات والفعاليات والكيانات الأخرى المرتبطة بالقاعدة وفقا لقرارات مجلس الأمن”.

واعتبر أعضاء المجلس أن هذه الجرائم تظهر فظاعة تنظيم داعش الإرهابي المسؤول عن آلاف الجرائم وإساءة معاملة الناس من جميع المعتقدات والأعراق والجنسيات دون اعتبار لأي قيم إنسانية أساسية.

وتشهد سرت منذ نحو أسبوع معارك عنيفة بين أهالي المدينة الواقعة في شمال ليبيا وإرهابيي تنظيم داعش قتل وأصيب فيها العشرات حيث يرتكب إرهابيو داعش جرائم بشعة بحق الأهالي في سرت منذ سيطرته عليها في حزيران الماضي.

وكانت مفوضة السياسة الخارجية والأمن فى الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيرينى أكدت في وقت سابق أن الأعمال الإرهابية التى يرتكبها تنظيم داعش الإرهابي فى المدينة المذكورة تشير إلى أن الإرهابيين “يوظفون الفراغ الأمني فى البلاد للتوسع ولاستهداف المواطنين الليبيين”.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابيين اثنين من تنظيم “داعش” غرب البلاد

بغداد-سانا ألقت مديرية الاستخبارات العراقية القبض على إرهابيين اثنين من تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة …