الشريط الإخباري

مقتل ضابط يمني برصاص مسلحين مجهولين في العاصمة صنعاء

صنعاء-سانا

قتل ضابط يمني اليوم برصاص مسلحين مجهولين عند بوابة المنطقة الأمنية الغربية في العاصمة اليمنية صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر أمني بأمانة العاصمة صنعاء قوله “إن العقيد محمد الحاج القدسي مدير مباحث المنطقة الغربية بالأمانة قتل بنيران مسلحين مجهولين

كانوا على متن دراجة نارية عند بوابة المنطقة الأمنية الغربية ولاذوا بالفرار” موضحا أن الأجهزة الأمنية اليمنية تتعقب الجناة للقبض عليهم وإحالتهم للجهات المختصة لينالوا جزاءهم الرادع.

من جهة ثانية ارتفعت حصيلة القتلى الذين سقطوا جراء غارات الطيران الحربي التابع لنظام ال سعود على مكتب نقابة المعلمين بمحافظة عمران أمس إلى 21 شخصا.

وقالت وزارة الداخلية اليمنية في بيان لها نقلته وكالة سبأ “إن خمس جثث تم انتشالها اليوم من تحت الأنقاض منها أربع جثث لأطفال تتراوح أعمارهم بين 9 و13 عاما” موضحة أن جثث القتلى من سكان المنازل المجاورة لمكتب نقابة المعلمين والتي تدمرت تقريبا بشكل كلي اضافة الى تضرر سيارات خاصة كانت موجودة بالشارع العام للمنطقة المستهدفة من طيران ال سعود.

وكان طيران نظام ال سعود والدول المتحالفة معه شن أمس عدة غارات جوية على منطقة كلية التربية بمدينة عمران تسببت بمقتل 13 مواطنا يمنيا وإصابة أكثر من عشرين آخرين إضافة إلى تدمير عدد من المنازل السكنية والممتلكات والسيارات.

برنامج الأغذية العالمي يحذر من تفاقم الأوضاع الانسانية وخطر المجاعة في اليمن

في سياق متصل حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من تفاقم الأوضاع الانسانية وخطر المجاعة في اليمن حيث يبلغ عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية فيه نحو نصف مليون طفل مطالبا في هذا الاطار بالسماح للمساعدات الانسانية بالوصول الى أماكن “النزاع”.

وقالت رئيسة البرنامج ارثارين كازين للصحفيين في القاهرة وفق ما اوردت وكالة الصحافة الفرنسية.. أن كل المؤشرات التي تقودنا الى تعريف واضح للمجاعة تتطور بالفعل داعية الى دخول عاجل ومنتظم لموظفي الاغاثة التابعين للبرنامج الى مناطق القتال في اليمن.

وأضافت.. اذا لم نستطع تزويد الاسواق بالمواد الغذائية مع التاكد من بقاء الموانئ مفتوحة.. واذا لم تكن هناك زيادة في أموال المتبرعين فسنواجه كارثة في اليمن موضحة انه لايوجد في الأسواق المواد الغذائية الضرورية لمواجهة احتياجات عدد كبير من السكان كما ان المجتمع الانساني ليس لديه المال الكافي لليمن.

وأشارت كازين إلى انه تم تقديم دعم غذائي لنحو 5ر3 ملايين يمني منذ بداية الأزمة إلا أن القتال يجعل ايصال الغذاء أكثر صعوبة وخطرا مبينة ان الجيل الجديد في اليمن سيعاني من أضرار ربما لا يمكن التعافي منها اذا لم يقدم للاطفال الغذاء المناسب في الوقت المناسب.

وقالت كازين.. أنه لابد من التحرك الآن قبل ان يكون ذلك متأخرا جدا موضحة ان اكثر من نصف مليون يعانون من سوء التغذية الحاد.

وقدر برنامج الاغذية العالمي في تقريره الأخير عدد من يعانون من انعدام الامن الغذائي بنحو 13 مليون يمني بينهم 6 ملايين اعتبرهم يعانون من انعدام الامن الغذائي الشديد وفي حاجة ماسة لمساعدة.

كما قدم البرنامج العالمي طلبا عاجلا للمانحين لتقديم تبرعات قبيل بدء عملية عاجلة في اليمن الشهر المقبل من المتوقع ان تكلف نحو 320 مليون دولار.

يشار إلى ان الاوضاع الانسانية الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني هي نتيجة للعدوان الذي يشنه نظام آل سعود على اليمن منذ 26 آذار الماضي مخلفا الاف الضحايا المدنيين ودمارا هائلا بالبنى التحتية والمواقع الحيوية بما فيها المدارس والمشافي والمراكز الاثرية والتاريخية اضافة الى الحصار الجائر المفروض على الأجواء والموانئ اليمنية.