الشريط الإخباري

المتسابق أحمد حمشو يحرز المركز الأول فى بطولة دريفت الثالثة لرياضة السيارات

دمشق-سانا

أحرز المتسابق أحمد حمشو لقب بطولة دريفت الثالثة والأخيرة رياضة الانجراف وذلك بعد منافسة قوية من المتسابق ماهر الفوال الذى كان قريبا من ملامسة اللقب الاول للبطولة التى اقيمت على حلبة زمان الخير ضمن برنامج رياضة السيارات فى سورية خلال العام الحالى والتى ينظمها نادى السيارات السورى بالتعاون مع وزارة السياحة.

وأسفرت نتائج البطولة التى شهدت تنافسا مثيرا وحضورا جماهيريا من عشاق هذه الرياضة عن فوز المتسابق أحمد حمشو بالمركز الاول حيث حصل على 320 نقطة تلاه المتسابق ماهر الفوال بالمركز الثانى ب 308 نقاط فيما جاء المتسابق احمد كريزان فى المركز الثالث ب283 نقطة علما بان كريزان احرز لقب بطولة دريفت الاولى والثانية.

وأكد هانى شعبان المشرف الرياضى العام فى نادى السيارات لمندوب سانا الرياضى ان البطولة جرت ضمن اجواء ممتعة وبحضور جماهيري كبير وبمشاركة جيدة من المتسابقين الذين قدموا عروضا جميلة امتعت الحاضرين مشيرا الى ان اللجنة المنظمة قامت بتعديل وتطوير مسار السباق ليكون اكثر صعوبة بما يسهم فى زيادة الاثارة والمنافسة وذلك بعد الخبرة والتجربة التى اكتسبها المتسابقون خلال الجولتين السابقتين.

من جانبه أكد بسام باسيك مدير الترويج والتسويق في وزارة السياحة أهمية هذه الفعاليات فى الترويج للسياحة وفى تنشيط السياحة الداخلية مبينا ان الوزارة وبالتعاون مع نادى السيارات ستعمل على التحضير لنشاطات اخرى ولا سيما ان الوزارة تركز على السياحة الداخلية لتعود كاحد اعمدة الاقتصاد فى سورية.

وفرض النادى على المتسابقين مجموعة من التعليمات والمعدات الخاصة بالسلامة وهذه المعدات تخص السائق والسيارة اضافة الى وجود لجنة خاصة لفحص السيارات بشكل كامل قبل انطلاق السباق.

ويعد سباق دريفت من البطولات الحديثة على مستوى العالم وهى اول بطولة تقام فى سورية ولها اسس وقوانين خاصة حيث يتم فيها عرض مهارات فى القيادة وتحدد علامات لكل حركة من قبل لجنة حكام خاصة ولا يعتبر عامل الزمن مؤثرا على نتيجة السباق.

وفيما يلى الترتيب النهائى لبطولة الدريفت.
1/أحمد حمشو 320 نقطة
2/ماهر الفوال 308 نقاط
3/احمد كريزان 283 نقطة
4/احمد نجار 267
5/لؤى الفوال 258

انظر ايضاً

حمشو يحرز لقب الجائزة الكبرى للمرحلة الرابعة من بطولة السلام الدولية بقفز الحواجز

ريف دمشق-سانا أحرز الفارس أحمد حمشو لقب مباراة الجائزة الكبرى في المرحلة الرابعة من بطولة …