الشريط الإخباري

روسيا تدين بحزم التفجير الارهابي في بغداد

موسكو-سانا

أدانت روسيا بحزم التفجير الإرهابي الذي استهدف سوقا شعبية في حي الصدر بالعاصمة العراقية بغداد أمس مجددة دعوتها لتنسيق الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة الإرهاب.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في برقية تعزية وجهها لنظيره العراقي فؤاد معصوم ورئيس الحكومة حيدر العبادي كما نقل موقع روسيا اليوم استعداد موسكو لاستمرار دعم جهود السلطات العراقية الرامية لمكافحة الإرهاب.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تشجب التفجير الإرهابي في العاصمة العراقية وتجدد دعوتها إلى تنسيق الجهود الدولية والإقليمية لمكافحة الإرهاب واصفة التفجير الإرهابي بانه عمل لا إنساني للمتطرفين.

وأشار بيان لوزارة الخارجية الروسية إلى اقتناع موسكو بضرورة التصدي الفعال للإرهاب باعتباره شرا شاملا يحتاج إلى تنسيق أوسع نطاقا لجميع اللاعبين الإقليميين والدوليين معتبرة أن مثل هذه الأعمال للإرهابيين تثبت مجددا نيتهم تحقيق أهدافهم المجرمة بطرق همجية بالرهان على نشر الرعب والمعاناة بين المدنيين.

وكان أكثر من 276 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح جراء تفجير إرهابي بشاحنة ملغومة في سوق مزدحمة بمدينة الصدر في بغداد تبناه تنظيم “داعش” الإرهابي.

انظر ايضاً

روسيا ترحب بتعبير الشعب الفنزويلي عن إرادته بالانتخابات الرئاسية

موسكو-سانا رحبت روسيا بالتعبير الناجح عن إرادة الشعب الفنزويلي في الانتخابات الرئاسية، والتي أسفرت عن