الشريط الإخباري

17 آب الجاري موعد بدء توزيع مازوت التدفئة على الأسر المستحقة في السويداء

السويداء-سانا

حددت لجنة المحروقات الفرعية بالسويداء يوم السابع عشر من الشهر الجاري موعدا لبدء توزيع مادة مازوت التدفئة للقسيمة رقم واحد ضمن القسائم المخصصة للتوزيع وذلك انطلاقا من قرى المنطقة الشرقية المصنفة أكثر برودة.

وفوضت اللجنة خلال اجتماعها اليوم مديري فرع شركة المحروقات والتجارة الداخلية وحماية المستهلك وعضو المكتب التنفيذي المختص بالاجتماع مع لجان توزيع المازوت في تلك القرى لشرح آليات التوزيع.

كما وافقت اللجنة على تزويد عدد من منشآت وجهات القطاع العام بكميات من المازوت لزوم الآليات الخاصة بتنفيذ المشروعات وعمل المولدات الكهربائية وكذلك دراسة إمكانية توسيع نطاق توزيع القسائم المخصصة للمازوت والغاز ليشمل عددا من القرى الإضافية المرتبطة وحداتها الإدارية بشبكة قاعدة البيانات المركزية الخاصة بالتوزيع.1

ودعا محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف إلى الإسراع بأتمتة عمل محطات الوقود التابعة لدوائر الدولة في المحافظة مبينا أن توزيع المحروقات للمنشآت السياحية يتم وفق الأسس المطلوبة والاحتياجات المحددة بناء على الكشف المسبق عليها مع حرمان المتوقفة منها من مخصصاتها.

وأوضح مدير عام الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية المهندس علي غانم أنه ستتم خلال الأيام القادمة إعادة جدولة ودراسة احتياجات كل محافظة من المحروقات بما يتوافق مع طبيعتها واستهلاكها مبينا انه فيما يتعلق بأتمتة عدد من محطات استهلاك الوقود للمؤسسات العامة بالمحافظة فإنها ستتم في الفترة القادمة وفق أسس معينة .

وأكد غانم ضرورة مراقبة محطات الوقود وفق كميات المحروقات التي تردها وليس عدد الطلبات وذلك نظرا لاختلاف سعات تخزين للصهاريج الناقلة للمادة.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وعضو المكتب التنفيذي لمحافظة السويداء ماهر عمرو وعدد من المديرين المعنيين.

وسبق الاجتماع جولة على مركز توزيع قسائم مادتي المازوت والغاز في صالة السابع من نيسان للإطلاع على تجربة المحافظة بهذا الخصوص حيث يوزع يوميا بين 2000 و 2200 قسيمة للمادتين وبلغ عدد القسائم الموزعة فيه لغاية تاريخه نحو 30 ألف قسيمة وعلى مستوى المحافظة 52 ألف قسيمة عبر المراكز المخصصة لهذا الغرض والبالغ عددها 13 مركزا إضافة إلى مركز في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك للحالات الخاصة والطارئة مركز في الأمانة العامة للمحافظة لعمليات المراجعة والتدقيق.

وذكر محافظ السويداء أن توزيع القسائم يمنع حصول اختناقات في الطلب على هاتين المادتين خلال فصل الشتاء القادم ويضع حدا لعمليات التصرف غير المشروع بالمادة إضافة إلى تحقيق العدالة في التوزيع بين المواطنين.

وكانت لجنة المحروقات الفرعية وجهت في اجتماعها السابق الوحدات الإدارية لإعادة تشكيل لجان المحروقات لبدء توزيع مادة المازوت.

عمر الطويل

انظر ايضاً

لجنة المحروقات الفرعية بالسويداء: حرمان 10 معتمدين لبيع وتوزيع الغاز في مدينة شهبا

السويداء-سانا قررت لجنة المحروقات الفرعية بالسويداء حرمان 10 معتمدين لمادة الغاز المنزلي في مدينة شهبا …