الشريط الإخباري

الحزب السوري القومي الاجتماعي يستنكر تصريحات وزير خارجية نظام آل سعود غير المسؤولة

دمشق -سانا

استنكر الحزب السوري القومي الاجتماعي التصريحات غير المسوءولة الصادرة عن وزير خارجية نظام ال سعود وتدخله السافر والمدان في الشوءون الداخلية السورية الى جانب دعم نظامه الممنهج للتنظيمات الارهابية بالمال والسلاح والأفراد والغطاء السياسي.

ورأى الحزب في بيان صدر عقب اجتماع لمكتبه السياسي برئاسة نائب رئيس الحزب جوزيف سويد تلقت سانا نسخة منه اليوم أن “ترهل نظام آل سعود البائد انعكس سلبا على تصريحات وزير خارجيته المصاب بالهذيان السياسي بالتحدث عن شرعية هو ونظامه الرجعي يفقدانها” مؤكدا ان مستقبل السوريين هو ملكهم وحدهم وهم اصحاب الحق في رسم ملامح سورية المتجددة القائمة على الثوابت الوطنية السورية.

ولفت الحزب السوري القومي الاجتماعي الى ان تصريحات وزير خارجية آل سعود هي إعلان واضح عن رفض نظام ال سعود للانخراط في أي جهد دولي لمحاربة الإرهاب ورفض مباشر للمبادرة الروسية في هذا الشأن مؤكدا رفضه الكامل وعزمه على مواجهة أي دعوات للنيل من سيادة سورية ووحدتها .

وبين الحزب أن من شروط نجاح أي مبادرة عربية أو اقليمية أو دولية هو ما يجمع عليه السوريون حول ضرورة “محاربة الارهاب بكل أشكاله” و”حق السوريين وحدهم في رسم مستقبل بلادهم لبناء سورية المتجددة العلمانية” و”وحدة الأرض والمجتمع غير قابلة للتفاوض أو الحوار” و”الجيش السوري جيش الشعب المكلف دستوريا بصون سورية ووحدة أرضها ومجتمعها” ومقام رئاسة الجمهورية الذي يجمع عليه السوريون كضامن لوحدة البلاد وسيادتها” و”مقاومة العدو الصهيوني وعودة الأراضي المحتلة”.

وكان مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين أكد أمس ان الجمهورية العربية السورية تدين بشدة المواقف الصادرة عن وزير خارجية نظام آل سعود والتي عرت بشكل كامل الدور التدميري للمملكة الوهابية ملهمة الفكر التفكيري الظلامي في العدوان على سورية.

انظر ايضاً

تقديراً لفنه الكبير ومسيرته الإبداعية…دريد لحام مكرماً في مكتبة الأسد

دمشق-سانا تقديراً لمسيرته الإبداعية التي أغنت الفن في سورية والوطن العربي وشخصيته التي لامست القلوب،