الشريط الإخباري

إصابة 10 أشخاص إثر تفجير انتحاري بسيارة مفخخة قرب مركز للشرطة في اسطنبول

اسطنبول-سانا

أصيب عشرة أشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة التركية إثر تفجير انتحاري بسيارة مفخخة وقع قرب مركز للشرطة في مدينة اسطنبول الليلة الماضية.

وذكرت صحيفة حرييت التركية على موقعها الالكتروني اليوم أن انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه قرب مركز الشرطة في منطقة سلطان بيلي باسطنبول الليلة الماضية ما أسفر عن إصابة عشرة أشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة التركية.

وأدى الانفجار إلى انهيار جزئي في مبنى مركز الشرطة كما ألحق أضرارا مادية في المباني المجاورة له.

من جهة ثانية تعرض عناصر الشرطة التركية لإطلاق نار أثناء معاينة موقع التفجير الانتحاري ووقع اشتباك بين الشرطة ومسلحين مجهولين ما أدى إلى مقتل أحد المهاجمين وإصابة مدني واحد بجروح.

وكانت وكالة دوغان التركية للأنباء أفادت في وقت سابق بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة عشرة آخرين على الأقل جراء انفجار قرب مركز للشرطة في اسطنبول.

يذكر أن مبنى القنصلية الامريكية في اسطنبول تعرض لهجوم من قبل مسلحين اثنين في وقت سابق اليوم دون أنباء عن وقوع إصابات أو ضحايا.

الشرطة التركية تعتقل امرأة بعد الهجوم على مبنى القنصلية الأمريكية في اسطنبول

في سياق متصل اعتقلت الشرطة التركية امرأة شاركت في الهجوم الذي استهدف مبنى القنصلية الأمريكية في مدينة اسطنبول اليوم فيما تتواصل عمليات البحث عن المهاجم الثاني .

وذكرت صحيفة حرييت التركية أن الشرطة اعتقلت المرأة بعد إصابتها بالرصاص واختبائها في أحد المنازل القريبة من مبنى القنصلية الأمريكية في منطقة ساري يير باسطنبول .

وكانت وسائل إعلام تركية أفادت في وقت سابق أن مهاجمين هما رجل وامراة أطلقا النار على مبنى القنصلية ثم لاذا بالفرار بعد أن ردت القوات الأمنية عليهما.

ويأتي الهجوم في ظل استمرار حالة التدهور الأمني التي تشهدها تركيا وتزايد التوتر على خلفية المظاهرات والاحتجاجات المنددة بسياسات رئيس النظام التركي رجب اردوغان ونظامه الداعمة للإرهاب.

انظر ايضاً

مقتل شخصين وإصابة خمسة في تبادل إطلاق نار أمام محكمة بإسطنبول

أنقرة-سانا قتل شخصان، وأصيب خمسة آخرون، بينهم ثلاثة من قوات شرطة النظام التركي اليوم،