الشريط الإخباري

العراق:القضاء على عدد من الإرهابيين بالرمادي وصلاح الدين ومناطق عدة في بغداد

بغداد-سانا

قضى سلاح الجو العراقي على عشرة إرهابيين من تنظيم داعش في قصف استهدف مقرا لهم في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين شمال شرق بغداد.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن المتحدث الرسمي باسم القوات المشتركة العميد يحيى رسول عبدالله قوله “إن طيران القوة الجوية بالتنسيق مع القوات المشتركة على الأرض تمكن من تدمير مقر لتنظيم داعش الإرهابي قرب جامع الفتاح في بيجي ما أسفر عن مقتل عشرة إرهابيين وتدمير ثلاث سيارات لهم محملة بالأسلحة الخفيفة”.

كما أفاد مصدر عراقي بأن سبعة من متزعمي تنظيم داعش الإرهابي قتلوا بقصف جوي في قضاء الشرقاط شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين وذلك أثناء خروجهم من “اجتماع من أحد المنازل وسط القضاء”.

وأوضح المصدر أن الإرهابيين القتلى هم ما يسمى “والي الشرقاط” الإرهابي أبو أمنة وما يعرف ب”المسؤول العسكري” ظافر بنيان و”المسؤول الشرعي” جوار صالح وما يعرف بالمدعي العام أبو عبيدة وما يسمى “قاضي القضاة” ابو سليمان وحارسه صلاح مصطفى و”المسؤول الأمني” أبو حوراء.

من جهتها أعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل عدد من الارهابيين وتفكيك 21 عبوة ناسفة وتحرير مختطف والقبض على الخاطفين في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

وذكرت القيادة في بيان لها اليوم أن “قوة من لواء التدخل السريع الثالث تمكنت من قتل إرهابيين اثنين وتدمير دراجة نارية وقتل مستقليها في منطقة الصبيحات شمال بغداد”.

وأوضح البيان أن قوة من اللواء 60 تمكنت من قتل إرهابيين اثنين آخرين ضمن قاطع المسؤولية شمال بغداد بينما تمكنت القوات الأمنية من ضبط 3 مخابئ تحوي مواد شديدة الانفجار في مناطق شمال بغداد.

وأشار البيان إلى أن خلية خاصة وبمساندة قوة من اللواء 45 تمكنت من تحرير مختطف وإلقاء القبض على الخاطفين في منطقة حي طارق شرق بغداد مبينا أن القوات الأمنية تمكنت أيضا من تفكيك 21 عبوة ناسفة في مناطق متفرقة من بغداد.

القوات العراقية تقضي على 53 ارهابيا في مدينة الرمادي غرب العراق

في السياق ذاته قضت القوات العراقية على 53 من إرهابيي “داعش” ودمرت أوكارا لهم وعربات مفخخة في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار غرب العراق.

وأكد اللواء الركن قاسم المحمدي قائد عمليات الأنبار في اتصال هاتفي مع مراسلة سانا في بغداد ان القوات العراقية تمكنت باسناد من طيران الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي ومتطوعي العشائر العربية ووحدات من النخبة الخاصة من اقتحام منطقتي البو علوان والزنكورة شمال مدينة الرمادي والتوغل نحو قلب المدينة والقضاء على ثلاثة وخمسين إرهابيا وتدمير أربع مقرات لهم وثلاثة معامل لتفخيخ السيارات وتصنيع العبوات الناسفة في الزنكورة ومنطقة الفلاحات كما دمرت عربتين مفخختين وثلاث منصات لاطلاق الصواريخ في منطقة ناظم الثرثار شمال الرمادي وسبع عربات كان يستقلها إرهابيون وضبطت ثلاثة أحزمة ناسفة فضلا عن تمكنها من تفكيك عدد من العبوات الناسفة كانت مزروعة بالطرق الرئيسة الرابطة بين ناظم الثرثار وتقاطع سامراء شمال الرمادي.

وأشار المحمدي الى ان القوات المشتركة من الجيش والشرطة والحشد استهدفت مناطق تجمع عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في شارع المحيط والطوك والمخازن شرق الرمادي وهي تتقدم بشكل جيد وتقوم بنشر عدد من قناصي الجيش لمنع تقدم خلايا التنظيم الإرهابي.

من جهته أكد قائم مقام مدينة الرمادي دلف الكبيسي ان القوات الأمنية والقوات المساندة لها طوقت بالكامل مداخل ومخارج مدينة الرمادي بالتزامن مع قصف عنيف لطيران الجيش أسفرعن مقتل العشرات من عصابات “داعش” الإجرامية.

وكانت القوات العراقية قضت أمس الاول على 97 من إرهابيي “داعش” خلال عملياتها العسكرية في محافظات الأنبار وصلاح الدين وكركوك.

انظر ايضاً

العراق يدعو إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على رفح

بغداد-سانا دعت وزارة الخارجية العراقية اليوم إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على …