الشريط الإخباري

بروجردي يحذر أميركا وحلفاءها من تغيير قواعد اللعبة في الاتفاق النووي

بروجردي

طهران – سانا

حذر رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أميركا وحلفاءها من تغيير قواعد اللعبة في الاتفاق النووي الذي وقع مؤخرا مع مجموعة خمسة زائد واحد مؤكدا أن طهران ستغير هذه القواعد إذا بادر الطرف الآخر إلى ذلك وأنها ستبادر إلى اتخاذ قرار يلحق بهم الندم.

وأشار بروجردي خلال كلمة له اليوم إلى امتلاك إيران 19 ألف جهاز طرد مركزي لتخصيب اليورانيوم وأنها حققت موقفا قويا بعد أن كانت في موقف ضعيف في المفاوضات النووية وقد انتصرت في منافسة سياسية ودولية نووية غير عادلة.

وأضاف بروجردي أن أميركا قررت آلا تكون لنا قدرات لتخصيب اليورانيوم إلا أن نظام الجمهورية الإيرانية وأثر توجيهات قائد الثورة الإسلامية قرر امتلاك هذه القدرات.

وأشار بروجردي إلى إخفاق قرارات الحظر الاقتصادي والسياسي والدولي ضد إيران مؤكدا أن بلاده لم ولن تسعى وراء إنتاج القنبلة النووية.
ولفت بروجردي إلى أن العالم اضطر اليوم إلى الاعتراف رسميا وأصدر قرارا يمنح إيران حق تخصيب اليورانيوم بإعتبارها أحد الأعضاء في معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية /ان بي تي/.

وكانت إيران ومجموعة دول خمسة زائد واحد توصلتا في فيينا في الرابع عشر من الشهر الماضي إلى اتفاق نهائي حول الملف النووي الإيرانى فيما صدق مجلس الأمن الدولى على الاتفاق في العشرين من الشهر ذاته.

انظر ايضاً

جلال زاده: رفع الحظر والحفاظ على قدراتنا النووية خطوط حمراء

طهران-سانا أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي الإيراني وحيد جلال زاده …