الشريط الإخباري

عشرات القتلى والمصابين في قصف لطيران نظام آل سعود على عدد من المناطق باليمن

صنعاء-سانا

قتل أربعة عشر يمنيا وأصيب آخرون بجروح جراء قصف الطيران الحربي التابع لنظام آل سعود عددا من المناطق اليمنية.

وقال مصدر أمني يمني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن “ثمانية مواطنين قتلوا وأصيب آخرون في قصف لطيران العدوان السعودي على منطقة الميسار بمديرية بكيل المير الحدودية بمحافظة حجة بينما قتل 6 مواطنين وأصيب عدد آخر في قصف على الأحياء السكنية في محافظة تعز”.

وأشار المصدر إلى أن طيران “العدوان السعودي” استهدف أيضا بعدد من الغارات الجوية جبل العروس وجبل صبر بمحافظة تعز.

من جهة أخرى شن طيران نظام آل سعود سلسلة من الغارات الجوية على منطقة جمارك حرض الحدودية وعلى المناطق الحدودية بمحافظة حجة وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي على مديرية حرض من قبل الميليشيات التابعة للرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي ما أدى إلى دمار هائل في المنازل دون ورود معلومات عن سقوط قتلى أو مصابين جراء تلك الغارات.

وفي محافظة صعدة قال المصدر الأمني إن “طيران العدوان السعودي شن غارات على منطقة غمار بمديرية رازح وغارتين على مدينة ضحيان وسلسلة غارات على مناطق متفرقة في مديريات ساقين وحيدان والظاهر ما أدى إلى إصابة أحد المواطنين بجروح” مشيرا إلى قصف صاروخي ومدفعي مصدره الأراضي السعودية استهدف مناطق الحصامة والملاحيظ بالمحافظة.

ولفت المصدر إلى أن الطيران السعودي شن غارات على الأحياء السكنية في منطقة الأشراف ومناطق متفرقة بمحافظة مأرب وعلى مديرية ذي ناعم ومعسكر الأمن المركزي بالبيضاء.

من جهة ثانية تمكنت وحدات من الجيش واللجان الشعبية التابعة لحركة انصار الله في اليمن من قتل 20 من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وميليشيات هادي في مناطق بله والحسيني والعند بمحافظة لحج.

وأكد مصدر عسكري يمني أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية تصدوا لمحاولة تسلل لتلك العناصر الارهابية إلى مناطق بله والحسيني والعند بلحج ودحروهم ملحقين بهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد رغم الإسناد الناري الكثيف من الطيران الحربي التابع لنظام ال سعود والدول المتحالفة معه الذي شن عددا من الغارات على تلك المناطق.

وكان ستة أشخاص من أسرة واحدة قتلوا امس وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف طيران نظام ال سعود لعدد من المنازل في محافظة تعز.

مقتل طفلين وإصابة 7 في قصف لقوات آل سعود على محافظة صعدة اليمنية

إلى ذلك جددت قوات نظام آل سعود اليوم استهدافها لمختلف المحافظات اليمنية وشنت قصفا صاروخيا ومدفعيا طال عددا من مناطق محافظة صعدة ما أدى إلى مقتل طفلين وإصابة سبعة آخرين بجروح.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر محلي بمحافظة صعدة قوله إن قوات آل سعود قصفت بمئات القذائف الصاروخية والمدفعية مناطق متفرقة في مديريتي الظاهر وشدا الحدوديتين ما أدى إلى مقتل طفلين وإصابة 7 مواطنين وتضرر منزلين وعدد من المزارع.

وأضاف المصدر أن قوات ال سعود استهدفت منطقة الفرع والقمع بمديرية كتاف بأكثر من 70 صاروخاً من موقع الشرفة العسكري السعودي إضافة إلى مناطق المزرق والمعايين والبرم والحقلة بمحافظة حجة.

من جهتها واصلت قوة الإسناد الصاروخي والمدفعي للجيش اليمني واللجان التابعة لها الرد على القصف السعودي واستهدفت عدة مواقع تابعة لجيش آل سعود في نجران وجيزان وعسير.

وقال مصدر عسكري يمني مسؤول إن “الجيش واللجان الشعبية قصفوا موقع الجمارك في جيزان ب 15 صاروخاً حيث فر الجنود السعوديون بشكل جماعي كما أمطروا موقع المعزاب العسكري السعودي في جيزان أيضا بعشرات القذائف المدفعية ما أدى إلى تدمير آليات عسكرية وهروب جماعي للجنود السعوديين وآلياتهم من الموقع”.

وأضاف المصدر “إن قوة الإسناد الصاروخي دكت موقع اللمطة ومعسكر الآليات في علب بمنطقة ظهران عسير بصليات من صواريخ غراد كما قصف الجيش واللجان الشعبية موقع العش العسكري في نجران ومقر حرس الحدود في نجران بصواريخ الكاتيوشا”.

وكانت وحدات من الجيش واللجان الشعبية التابعة لحركة أنصار الله في اليمن تمكنت في وقت سابق اليوم من قتل 20 من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وميليشيات الرئيس السابق عبد ربه منصور هادى في مناطق بله والحسيني والعند بمحافظة لحج.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …