الشريط الإخباري

محافظ الحسكة: ترميم كليتي التربية والآداب خلال أيام

الحسكة-سانا

أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أن معاودة تقديم الطلبة لامتحاناتهم الجامعية بمدينة الحسكة تعبر عن إرادتهم في مواصلة تحصيلهم الدراسي ومنع الإرهاب من تحقيق أهدافه الرامية إلى نشر الجهل والفكر التكفيري.

وخلال تفقده اليوم العملية الامتحانية في كليتي الاقتصاد والهندسة المدنية بمدينة الحسكة بعد إعادة الخدمات لهما دعا المحافظ إلى تكثيف الجهود خلال الأيام القليلة القادمة لترميم كليتي التربية والآداب بحي النشوة لتعودان إلى استقبال الطلبة.

بدوره أشار أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي خلف عايد المهشم إلى أن الحضور المميز للطلبة لتقديم امتحاناتهم دليل على التزامهم بدراستهم رغم الظروف التي مرت بها المحافظة مبينا أن عودة الحياة الجامعية إلى المدينة تمت بفضل تضحيات أبطال الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة.

وأوضح رئيس فرع جامعة الفرات بالحسكة الدكتور نجم الحميدي أنه تم استئناف الامتحانات يوم أمس بنسبة حضور للطلبة تجاوزت التسعين بالمئة رغم حجم الدمار الكبير الذي لحق ببعض القاعات الصفية والمرافق في الكليات الجامعية مبينا أن إرادة الحياة والعلم أقوى من جرائم التنظيمات الإرهابية ومحاولاتها لإطفاء نور العلم وتدمير منارات المعرفة.

وأعرب الطلبة عن سعادتهم بالعودة إلى كلياتهم ومتابعة تقديم امتحاناتهم مبينين أن سرعة إعادة الخدمات وترحيل الانقاض من كليتي الهندسة والاقتصاد دليل اهتمام جميع الجهات المعنية بالطلبة وحرصهم على إنجاح العملية الامتحانية.

ويبلغ عدد الكليات الجامعية التابعة لجامعة الفرات في الحسكة 8 كليات تضم أكثر من 30 ألف طالب وطالبة حيث تعرضت الكليات الموجودة في الأحياء الجنوبية من المدينة للتخريب على يد المجموعات الإرهابية المسلحة.

نزار حسن