الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 18فلسطينيا بالقدس المحتلة والضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية 18 فلسطينيا بينهم ثلاثة فتية اثر مداهمات واقتحامات نفذتها في القدس المحتلة وعدد من المدن بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فتية في القدس المحتلة بينما اعتقلت 15 فلسطينيا بينهم أسيران سابقان خلال اقتحامها لمدن قباطيا والخليل ونابلس وجنين بالضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلى اعتقلت امس ستة فلسطينيين خلال مداهمات شنتها فى الضفة الغربية والقدس المحتلة.

في سياق متصل هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم مخازن ومحلات للفلسطينيين في بيت جالا وقرية حوسان في محافظة بيت لحم.

وقال الناشط الفلسطيني في حوسان طه حمامرة إن قوات الاحتلال صعدت عمليات هدم المنازل والمحلات التجارية في القرية الفلسطينية في الاونة الاخيرة تحت حجج وذرائع واهية.

استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 30 بانفجار صاروخ من مخلفات الاحتلال جنوب غزة

واستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب ثلاثون آخرون اليوم جراء انفجار صاروخ من مخلفات الاحتلال الاسرئيلي وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة .

وأفادت وكالة معا الاخبارية الفلسطينية أن الانفجار وقع أثناء إزالة الركام من منزل عائلة أبو نقيرة بمخيم الشابورة والذي قصف خلال العدوان على قطاع غزة العام الماضي .

يشار إلى أن طائرات الاحتلال الاسرائيلي الحربية ألقت خلال عدوانها على غزة الذي استمر 51 يوما وبدأ في الثامن من تموز العام الفائت آلاف الصواريخ والقنابل على ممتلكات ومنازل الفلسطينيين وبعضها لم ينفجر وما زال تحت الركام .

إصابة ثلاثة من قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال رام الله

وأصيب ثلاثة من قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم جراء ما ادعت سلطات الاحتلال أنها عملية دهس نفذها فلسطيني على مفرق مستوطنة شيلو الإسرائيلية شمال رام الله في الضفة الغربية بينما أصيب الفلسطيني بجروح حرجة جراء إطلاق النار عليه وانقلاب مركبته.

وذكرت وكالة معا الإخبارية الفلسطينية أن اثنين من قوات الاحتلال المصابين وصفت حالتهما بالخطيرة بينما الثالث إصابته طفيفة مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اغلقت الطريق عقب الحادثة مباشرة.

وكان مستوطنون إسرائيليون أقدموا قبل ستة أيام على إحراق منزل في قرية دوما في نابلس شمال الضفة الغربية ما أدى إلى استشهاد الطفل الرضيع علي دوابشة سنة ونصف السنة وإصابة والديه وشقيقه البالغ من العمر أربعة أعوام.